إسرائيل تعتقل مجموعة من ”حماس“ تتهمها بقتل مستوطنين

إسرائيل تعتقل مجموعة من ”حماس“ تتهمها بقتل مستوطنين

القدس- دعا جهاز الأمن العام الإسرائيلي، مساء اليوم الأثنين، اعتقال مجموعة مسلحة من حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، متهمًا المجموعة بالمسؤولية عن مقتل مستوطن إسرائيلي وزوجته شمالي الضفة الغربية، الأسبوع الماضي.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي (رسمية) إن جهاز الأمن العام ”الشاباك“ ألقى القبض على 5 من نشطاء حركة حماس، للاشتباه فيهم بالوقوف وراء مقتل مستوطن إسرائيلي وزوجته قرب مفرق ”بيت فوريك“ في محافظة نابلس (الضفة الغربية) الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى ضلوعهم في تنفيذ 3 عمليات لإطلاق النار لم تسفر عن إصابات“.

من جهته، قال بيان صادر عن الناطق باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي ”أوفير جندلمان“، ”إن المجموعة تتكون من 5 أفراد، قائد المجموعة راغب أحمد محمد عليوي، ومطلق النار على السيارة الإسرائيلية يحيى محمد نائف، بالإضافة إلى سمير زهير إبراهيم كوسى شارك في 3 عمليات نفذتها المجموعة، وكرم لطفي فتحي رزق، وزيد زياد عامر، وكلهم ينتمون من نابلس وينتمون إلى حركة حماس“، وفق ما جاء في البيان.

من جانبه أكد مصدر مسؤول في حماس فضل عدم نشر اسمه، اعتقال الشبان الـ 5 رفضًا الحديث عن أسباب عملية الاعتقال.

وتشهد مدينة نابلس منذ الليلة الماضية، تشديدات أمنية وإغلاقا للحواجز المحيطة بها، إضافة لانتشار المستوطنين على الطرق الخارجية واعتدائهم على الفلسطينيين ومركباتهم ومنازلهم في عدد من القرى بنابلس، عقب مقتل مستوطن يهودي وزوجته برصاص فلسطينيين الأسبوع الماضي، شرق نابلس.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة