الجيش الجزائري يدمر 7 مخابئ لجماعات ”إرهابية“ شرق البلاد

الجيش الجزائري يدمر 7 مخابئ لجماعات ”إرهابية“ شرق البلاد

بومرداس ـ أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الإثنين، أن قوات الجيش اكتشفت ودمرت سبعة مخابئ للجماعات ”الإرهابية“ بها قنبلة وألغام، بمحافظة بومرداس شرق العاصمة.

وقال بيان للوزارة، نشر على موقعها الرسمي على الانترنت، إنه ”في إطار مكافحة الإرهاب، كشفت فرقة تابعة للقطاع العملياتي لبومرداس، يوم أمس خلال عملية بحث وتمشيط بمنطقة واد أقرقور عن سبعة مخابئ مهيأة تحتوي على قنبلة تقليدية الصنع، و15 لغماً مضاداً للأفراد، ومولداً كهربائياً، ومواد غذائية، ومستلزمات النوم، وأغراض أخرى“.

وأضاف البيان، أن ”هذه المخابئ تم تدميرها فورا“. ولم تقدم الوزارة تفاصيل أخرى حول هوية الجماعات، التي جهزت المخابئ، لكن من المعلوم أن محافظات شرق العاصمة هي مناطق نشاط عناصر تنظيم ”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي“ وتنظيمات مسلحة محسوبة على ”داعش“ مثل ما يسمى ”جند الخلافة“.

وتخوض قوات الأمن الجزائرية، منذ تسعينات القرن الماضي، مواجهات مع جماعات توصف بـ“الجهادية“، يتقدمها حاليًا تنظيم ”القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي“، إلاّ أن نطاق نشاط تلك الجماعات انحصر بعيدًا عن المدن، في المناطق الجبلية شمالي البلاد، خلال السنوات الأخيرة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com