13 مليون متابع للعريفي على تويتر ليكون الأول عربيا

13 مليون متابع للعريفي على تويتر ليكون الأول عربيا

المصدر: إرم ـ قحطان العبوش

تجاوز الداعية السعودي المعروف محمد العريفي اليوم الاثنين حاجز الـ 13 مليون متابع على موقع ”تويتر“ محتلاً المرتبة الأولى عربياً والـ 86 عالميًّا بعدد المتابعين على موقع التدوين المصغر.

وعلق العريفي على هذا الانجاز بتغريدة كتب فيها ”#العريفي13مليون_متابع، الحمد لله، أنتم أصحاب الفضل بعد الله، أستفيد منكم، أنا أعتبر هذا حسابكم أنتم يكتب فيه #العريفي نيابةً عنكم، كم أُحبكم“.

وأضاف في تغريدة ثانية ”ربّ لك الحمد، محبكم #العريفي يتقدم للمركز 86 على العالم بتويتر مع بقائه بالمركز الأول عربياً“.

ومطلع يونيو/حزيران الماضي، بلغ عدد متابعي العريفي 12 مليون متابع، مايعني أنه جمع مليون متابع جديد خلال أربعة أشهر فقط، وهي نفس الفترة تقريباً التي ارتفع فيها عدد متابعيه من 11 إلى 12 مليون.

وللداعية المشهور الذي طالما أثار الجدل بتغريداته السياسية، صفحة رسمية على موقع ”فيسبوك“ أيضاً، ويبلغ عدد معجبيها أكثر من 18 مليون شخص من مختلف دول العالم، إضافة لصفحات وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى.

ويعد العريفي، وهو داعية أكاديمي معروف على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، مثيراً للجدل في المملكة، بسبب تصريحاته وانتقاداته لكثير من الممنوعات في السعودية، لاسيما تأييده للقتال في سوريا، وانتقاداته اللاذعة لإيران والشيعة، واعتقلته السلطات الأمنية أكثر من مرة.

وبينما هنأ عدد كبير من متابعي العريفي، شيخهم بالوصول لـ 13 مليون متابع على ”تويتر“، انتقد آخرين أستاذ العقيدة بجامعة الملك سعود، معتبرين أن معظم المتابعين حسابات وهمية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com