السودان يمنع قيادات معارضة من مغادرة البلاد
السودان يمنع قيادات معارضة من مغادرة البلادالسودان يمنع قيادات معارضة من مغادرة البلاد

السودان يمنع قيادات معارضة من مغادرة البلاد

منعت سلطات الأمن والمخابرات السودانية بمطار الخرطوم، السبت، قياديين في المعارضة من مغادرة البلاد إلى باريس، عن طريق القاهرة، وصادرت جوازات السفر الخاصة بهم وطالبتهم بالحضور إلى مقار الأمن لاستلامها في اليوم التالي.

وقال رئيس حزب المؤتمر السوداني المعارض، إبراهيم الشيخ، في بيان صحفي، اليوم الأحد، "عقب إكمال إجراءات سفري من مطار الخرطوم إلى القاهرة ومنها إلى باريس، وعند البوابة التي يرابط فيها جهاز الأمن، تم استلام جوازي ومصادرته، وإفادتي بأني ممنوع من السفر بأمر الجهاز، وعلي الحضور إلى استعلامات الجهاز في الأيام المقبلة لاستلام الجواز".

وأشار رئيس حزب المؤتمر السوداني، إنه "لم يمض على إبقاء مجلس حقوق الإنسان بجنيف على السودان في البند العاشر إلا ساعات، حتى عاد جهاز الأمن إلى سيرته في انتهاكات حقوق الإنسان وعدم احترام الدستور والقانون".

كما منعت السلطات الأمنية بمطار الخرطوم، أمس السبت، القيادي البارز بالحزب الشيوعي السوداني، صديق يوسف، من مغادرة البلاد إلى القاهرة.

من جهته، قال تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض بالسودان في بيان صحفي، اليوم الأحد، إن "أن عناصر جهاز الأمن والمخابرات بمطار الخرطوم قامت باعتراض القيادي بالحزب الشيوعي وقوى الإجماع ونداء السودان، صديق يوسف، ومنعه من السفر ومصادرة جواز سفره".

وأكد تحالف المعارضة السودانية، في بيانه، إصراره على تصعيد وتيرة مواجهة النظام بمختلف أساليب المقاومة السلمية من أجل إسقاطه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com