الجزائر.. الحزب الحاكم يطلق مبادرة لدعم "بوتفليقة"‎
الجزائر.. الحزب الحاكم يطلق مبادرة لدعم "بوتفليقة"‎الجزائر.. الحزب الحاكم يطلق مبادرة لدعم "بوتفليقة"‎

الجزائر.. الحزب الحاكم يطلق مبادرة لدعم "بوتفليقة"‎

الجزائر- دعا الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر عمار سعداني، الأحد، إلى تشكيل تحالف سياسي يضم الأحزاب والمنظمات والشخصيات ورجال الأعمال لدعم رئيس البلاد عبدالعزيز بوتفليقة الذي يواجه حملة من المعارضة تطالب برحيله بسبب وضعه الصحي.

جاء ذلك في كلمة لسعداني خلال افتتاح أعمال اللجنة المركزية للحزب بالعاصمة الجزائر.

وقال أمين عام الحزب: "يقترح حزب جبهة التحرير الوطني تشكيل جبهة عمل جديدة تعمل ببرنامج فخامة رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة في شكل مبادرة سياسية وطنية للتقدم في انسجام واستقرار".

وأضاف سعداني أن "هذه المبادرة مفتوحة لكل الأحزاب السياسية المعتمدة على الساحة الوطنية وللمنظمات النقابية والمهنية وأرباب العمل والجمعيات والشخصيات المستقلة ووسائل الإعلام".

وتعد هذه المبادرة الثانية التي تطلقها أحزاب الموالاة لدعم بوتفليقة، بعد دعوة أمين عام حزب التجمع الوطني الديمقراطي أحمد أويحي منذ أشهر لتشكيل تحالف يضم أحزاب الموالاة، لكن حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم تحفظ عليها بدعوى أنها حصرت التحالف في الأحزاب الممثلة في الحكومة فقط دون فتحها لأحزاب ومنظمات أخرى.

وتشكل في العام 2004 تحالف سياسي لدعم بوتفليقة، يضم 3 أحزاب هي حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم والتجمع الوطني الديمقراطي وحركة مجتمع السلم (إسلامي محسوب على تيار الإخوان المسلمين)، إلا أن هذا التحالف تفكك في العام 2012 بعد انسحاب حركة مجتمع السلم منه وتحولها للمعارضة بسبب رفض النظام التوجه لإصلاحات ديمقراطية وفق تصريحات لمسؤولي الحزب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com