الأسد: داعش نشأ تحت راية أمريكا

الأسد: داعش نشأ تحت راية أمريكا

دمشق – حذر الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الأحد، من أن منطقة الشرق الأوسط ستواجه الدمار إذا فشل التحالف الدولي الذي يضم روسيا وإيران والعراق بالإضافة إلى سورية في مكافحة الإرهاب، قائلاً أن ”داعش نشأ تحت راية أمريكا“.

وقال الأسد في مقابلة مع قناة ”خبر“ الإيرانية إن التحالف السوري الروسي الإيراني العراقي ”يجب أن يكتب له النجاح.. وإلا فنحن أمام تدمير منطقة بأكملها وليس دولة أو دولتين“.

وتابع ”هذه الدول إن توحدت ضد الإرهاب بموضوع المكافحة العسكرية والأمنية والمعلوماتية بالإضافة إلى جوانب أخرى فلا شك بأن هذا التحالف سيحقق نتائج فعلية وخاصة أن هناك دعما دوليا بشكل عام من دول قد لا يكون لها دور مباشر في هذه الأزمات وفي هذه المنطقة“.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن الأسد قوله إنه لم تتحقق أي نتائج من قبل التحالف الذي تقوده واشنطن ببساطة لأن الدول التي تدعم الإرهاب لا يمكن أن تكافحه.

فقد قال الأسد ردا على سؤال عن سبب فشل التحالف الدولي الذي شكله الغرب ضد الإرهاب ”لا يمكن للص أن يكون هو نفسه الشرطي الذي يقوم بحماية المدينة من اللصوص.. ولا يمكن لدول تدعم الإرهاب أن تقوم بمكافحة الإرهاب.. هذه حقيقة التحالف الذي نراه.. لذلك بعد عام وبضعة أشهر لا نرى أي نتائج.. على العكس.. نرى نتائج معاكسة.. نرى أن الإرهاب توسع.. توسع برقعة جغرافية.. بزيادة المتطوعين أو الملتحقين بتلك التنظيمات الإرهابية“.

https://www.youtube.com/watch?t=59&v=ZFd2tJrrEdY

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com