كاميرون يدعو السعودية ألا تعدم معارضا شيعيا

كاميرون يدعو السعودية ألا تعدم معارضا شيعيا

لندن ـ دعا رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون السعودية اليوم الأحد ألا تعدم شابا شيعيا صدر حكم بإعدامه لمشاركته في احتجاجات مناهضة للحكومة.

ولدى سؤاله عن قضية علي النمر الذي صدر الحكم بإعدامه بعد مشاركته في مظاهرات بالمنطقة الشرقية في السعودية قال ”لا تفعلوا ذلك.“

وقال كاميرون إنه على الرغم من أن بريطانيا والسعودية تتعاونان معا في مجالات مثل الأمن القومي فإن الحكومة البريطانية طرحت مخاوفها بشأن قضية النمر وملف حقوق الانسان في المملكة في العموم.

وأضاف لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) في اليوم الأول من المؤتمر السنوي لحزب المحافظين الذي يتزعمه بمدينة مانشستر في شمال بريطانيا ”نحن لا نكف قط عن إبلاغهم بأننا لا نتفق معهم فيما يتعلق بمسألة حقوق الانسان.“

وأدين النمر بنشر الفتنة وممارسة الشغب والاحتجاج والسرقة في القطيف بالمنطقة الشرقية التي يعيش بها عدد كبير من المنتمين للأقلية الشيعية بالمملكة والتي تشكو من التمييز.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن النمر الذي يقول نشطاء إنه كان يبلغ من العمر 17 عاما حين اعتقل عام 2012 أدين ايضا بالتحريض على التظاهر وترديد هتافات مناهضة للدولة في احتجاجات غير قانونية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com