المقاومة الشعبية تقترب من القصر الجمهوري في تعز
المقاومة الشعبية تقترب من القصر الجمهوري في تعزالمقاومة الشعبية تقترب من القصر الجمهوري في تعز

المقاومة الشعبية تقترب من القصر الجمهوري في تعز

تعز- قالت مصادر في المقاومة الشعبية اليمنية إن قواتها ووحدات من الجيش الوطني تتقدم نحو القصر الجمهوري في مدينة تعز وسط اليمن، بينما تواصلت الاشتباكات مع الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح في جبهتي ثعبان شرق المدينة والأربعين شمالها.

وسقط العشرات من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع السبت في معارك وغارات للتحالف بمحافظة تعز.

وأشارت مصادر طبية وأمنية إلى أن المعارك التي دارت بين الحوثيين والمقاومة الشعبية في عدد من جبهات القتال إضافة لغارات طيران التحالف العربي أسفرت عن مقتل 32 مسلحا حوثيا.

وبينت أن طيران التحالف العربي بقيادة السعودية، شن السبت غارات على مواقع الحوثيين في جبل النار بالمخا وفي مناطق الربيعي والضباب وسد العامرية مما أسفر عن تدمير آليات عسكرية.

وكشفت المصادر أن البارجات البحرية التابعة للتحالف قصفت مواقع الحوثيين في مديرية ذو باب غربي تعز.

معارك مأرب

وفي مأرب، سيطر الجيش الوطني والمقاومة الشعبية باسناد من قوات التحالف العربي على جميع مواقع الحوثيين وميليشيا الرئيس المخلوع في تلة المصارية الإستراتيجية التي تتحكم بخطوط إمداد الحوثيين من الجهتين الجنوبية والغربية لمأرب.

وقال قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء عبد الرب الشدادي إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بسطا سيطرتهما على منطقة الدشوش وتبة المصارية بعد "تطهيرهما من المليشيات".

كما قصفت ميليشيا الحوثي وصالح حيي ثعبات والجحملية السفلى السكنيين وقرى جبل صبر بالمدفعية والدبابات مما أدى إلى وقوع إصابات بين مدنيين أغلبهم من النساء والأطفال.

وأكدت مصادر طبية أن قتلى وجرحى مدنيين لم يعرف عددهم سقطوا في قصف عشوائي بقذائف الهاون وصواريخ الكاتيوشا استهدف أحياء سكنية خاضعة لسيطرة المقاومة في مدينة تعز.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com