8 قتلى في انهيار مبنى سكني بالقاهرة

8 قتلى في انهيار مبنى سكني بالقاهرة

القاهرة- لقي 8 مصريين مصرعهم، مساء السبت، في انهيار بناية سكنية بوسط العاصمة المصرية فيما هرعت قوات الحماية المدنية والإسعاف إلى مكان الحادث لرفع آثار الحطام وإنقاذ الضحايا والبحث عن أحياء ورفع جثث المتوفين.

وقال مدير إدارة الدفاع المدني بالقاهرة اللواء جمال حلاوة إن ”القوات تمكنت من انتشال 8 جثث بينهم 5 أطفال وسيدتان فيما أصيب آخرون جراء انهيار عقار قديم بمنطقة الساحل بوسط القاهرة“.

ويعد حي الساحل بالقاهرة من الأحياء الشعبية الفقيرة تكثر فيه الأبنية العشوائية.

وأرجع مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة انهيار المبنى بأنه ”قديم ومكون من ثلاثة طوابق بها تصدعات حاول صاحبه ترميمها“، مشيرا إلى ”أن قوات الحماية المدنية ما تزال ترفع الأنقاض للبحث عن ناجين أو مصابين“.

وأفاد مصدر طبي أن ”عدد الوفيات وصل إلى 8 أشخاص بينهم 5 أطفال وثلاث إصابات وتم نقلهم جميعا إلى مستشفى الساحل بوسط القاهرة“.

وفرضت الأجهزة الأمنية، احترازيا، حاجزا أمنيا لمنع وصول الأهالي لمكان الحادث وتسهيل عمل رجال الدفاع المدني في البحث تحت أنقاض العقار المنهار.

وكثيرا ما تشهد مصر انهيارات مبان نتيجة البناء العشوائي وعدم الالتزام بقوانين البناء أو تعلية المباني بلا تراخيص قانونية.

وسجل خلال السنوات الأخيرة بناء كثير من الطوابق بشكل غير قانوني في مختلف مدن البلاد خلال فترة الانفلات الأمني التي أعقبت سقوط رئيس البلاد الأسبق حسني مبارك في فبراير 2011.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة