محكمة مصرية تقضي بإعدام شابين من "ألتراس رابعاوي"
محكمة مصرية تقضي بإعدام شابين من "ألتراس رابعاوي"محكمة مصرية تقضي بإعدام شابين من "ألتراس رابعاوي"

محكمة مصرية تقضي بإعدام شابين من "ألتراس رابعاوي"

القاهرة - قضت محكمة مصرية، اليوم السبت، بإعدام شابين معارضين، والسجن المؤبد (25 عاما) لـ 3 آخرين، والسجن 10 سنوات لحدث (عمره دون 18 عاما)، في حكم أولي قابل للطعن، وذلك في القضية المعروفة إعلاميا بـ "خلية ألتراس رابعاوي"، بحسب مصدر قضائي.

وقال المصدر القضائي للأناضول رافضا ذكر اسمه، إن "محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، برئاسة القاضي ناجي شحاته، قضت بمعاقبة كل من مصطفى حمدي (حضوري)، ومصعب عبد الرحمن (غيابي)، بالإعدام شنقاً، كما عاقبت كل من عبد الله مراد (حضوري) ومحمد حامد عثمان، ومحمد حسين محمد عبد الحميد (غيابي)، بالسجن المؤبد، ومعاقبة الحدث جمال حسين، بالسجن 10 سنوات (غيابي)، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية التراس رابعاوي".

و24 أغسطس/آب الماضي، أحال القاضي أوراق متهمين اثنين إلى مفتي الجمهورية لاستطلاع رأيه، (غير ملزم للقاضي)، وحدد جلسة اليوم للنطق بالحكم.

وبحسب مصدر قانوني تحدث للأناضول، فضل عدم ذكر اسمه، فإن الحكم الصادر اليوم، أولي قابل للطعن لمن حضر الجلسة، وحال القبض على المتغيبين تعاد المحاكمة من جديد لهم، وفق القانون المصري.

يشار إلى أن النائب العام السابق هشام بركات، قد أحال في وقت سابق المتهمين الستة لمحاكمة الجنايات، ووجه لهم اتهامات بحرق مبنى هيئة النيابة الإدارية بمدينة 6 أكتوبر (غربي القاهرة)، وبرج اتصالات هاتفية تابع لإحدى شبكات الهاتف المحمول، وهي تهم تنفيها هيئة الدفاع عن المتهمين.

وألتراس (مشجعي) رابعاوي، هو كيان شباب يشبه ألتراس الأندية الرياضية في التشجيع والحماسة وترديد الأغاني، ويرتبطون بشارة ميدان رابعة العدوية (شرقي القاهرة)، والذي شهد اعتصامًا قبيل إطاحة الجيش بمحمد مرسي، أول رئيس مدني منتخب، في 3 يوليو/ تموز 2013،قبل أن تقوم قوات من الجيش والشرطة بفض الاعتصام في 14 أغسطس/آب 2013، مما خلف سقوط ضحايا ومصابين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com