ليبيا.. 3 قتلى في هجوم لداعش على ميناء السدرة النفطي
ليبيا.. 3 قتلى في هجوم لداعش على ميناء السدرة النفطيليبيا.. 3 قتلى في هجوم لداعش على ميناء السدرة النفطي

ليبيا.. 3 قتلى في هجوم لداعش على ميناء السدرة النفطي

طرابلس- قُتل ثلاثة أشخاص وأُصيب آخرون في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) اليوم الخميس على ميناء السدرة النفطي، شرق ليبيا.

وقالت مصادر إعلامية في مدينة أجدابيا الليبية، إن "تنظيم داعش شن مساء اليوم الخميس، هجوماً مباغتاً على ميناء السدرة النفطي شرق البلاد، ما أسفر عن مقتل ثلاثة من أفراد الحراسة وإصابة آخرين".

وأضافت المصادر أن "رتلاً مسلحاً كبيراً خرج من مدينة أجدابيا متوجهاً إلى السدرة لتعزيز القوة المتواجدة في ميناء السدرة ومنع تنظيم داعش من السيطرة على المنطقة.

وتضاربت الأنباء حول سيطرة تنظيم داعش على ميناء السدرة، إلا أن ذات المصادر أكدت أن "اشتباكات متقطعة تدور حالياً بين قوة حرس المنشآت النفطية وتنظيم داعش في الجهة الغربية من منطقة السدرة"، حسب بوابة إفريقيا الإخبارية الليبية.

ويسيطر تنظيم داعش وبشكل تام على المنطقة الساحلية الممتدة من غرب سرت بـ 50 كيلومترا حتى النوفلية 140 كيلومترا شرق سرت، أي حوالي 200 كيلومتر تقريباً من الساحل الليبي. 

ويبعد ميناء السدرة النفطي 70 كيلومترا تقريباً عن أقرب منطقة يسيطر عليها تنظيم داعش من جهة الغرب وهي بلدة النوفلية حيث تتمركز قيادات التنظيم. 

وشن تنظيم داعش خلال العامين الماضيين عدة هجمات على منطقة الهلال النفطي، وقتل عدداً من العاملين الأجانب ونهب آليات ومعدات، وقام بعمليات حرق وتخريب للحقول والشركات النفطية العاملة في المنطقة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com