الحوثيون يتهمون السعودية بافتعال صراع عسكري في باب المندب

الحوثيون يتهمون السعودية بافتعال صراع عسكري  في باب المندب

صنعاء ـ أكد الناطق الرسمي باسم جماعة أنصار الله الحوثية محمد عبد السلام، مساء اليوم الخميس، أن السعودية تحاول جر مضيق باب المندب الاستراتيجي، الواقع جنوب غرب اليمن إلى ”صراع عسكري“.

وقال محمد عبد السلام، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“، ”رغم حرصنا طوال الفترة الماضية على تجنيب باب المندب أي صراع عسكري، لما له من تداعيات معروفة على اليمن والمنطقة والعالم، فإن افتعال العدو اليوم لمعركة في باب المندب ومهاجمة المواقع التابعة للجيش، التي تقوم بمهام الحماية والمراقبة الأمنية هو تصعيد مكشوف وغير مبرر هدفه إثارة المجتمع الدولي حول سلامة الممر الملاحي“.

وأوضح السلام، أن ”تلك العناصر قد وصلت إلى طريق مسدود، ولم تعد حربها على اليمن سوى انتقام للمأزق الذي وضعت نفسها فيه ولهذا تسعى إلى جر العالم لمغامراتها غير المحسوبة“. 

وكانت مصادر عسكرية موالية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، قد صرحت في وقت سابق اليوم أن قوات الجيش الوطني ومسلحي المقاومة الشعبية، تمكنوا من تحرير مضيق باب المندب الاستراتيجي وجزيرة ميون القريبة من المضيق.

وتأتي عملية تحرير مضيق باب المندب وجزيرة ميون، بعد حوالي ستة أشهر من سيطرة الحوثيين وقوات صالح عليهما عقب أسابيع من سيطرتهم على العاصمة صنعاء ومحافظات يمنية أخرى.

ويعتبر مضيق باب المندب، من أهم الممرات البحرية في العالم، والذي يمر منه جزء مهم من التجارة العالمية، كما تعتبر جزيرة ميون من أهم الجزر اليمنية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com