اليمن.. تبادل أسرى بين "المقاومة" و"الحوثي" بالبيضاء
اليمن.. تبادل أسرى بين "المقاومة" و"الحوثي" بالبيضاءاليمن.. تبادل أسرى بين "المقاومة" و"الحوثي" بالبيضاء

اليمن.. تبادل أسرى بين "المقاومة" و"الحوثي" بالبيضاء

البيضاء ـ نجحت وساطة قادتها اليوم الخميس، شخصيات اجتماعية في محافظتي البيضاء والضالع جنوبي اليمن، في إتمام عملية تبادل للأسرى بين المقاومة الشعبية، المؤيدة للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ومسلحي جماعة "الحوثيين".

وقال مصدر محلي من البيضاء، إن جهودًا قامت بها شخصيات اجتماعية نجحت في إتمام صفقة التبادل، التي تمت مساء اليوم في منطقة ذي ناعم بمحافظة البيضاء، حيث تم تسليم 7 أسرى من أفراد المقاومة الشعبية، ينتمي جميعهم للمحافظات الجنوبية، مقابل تسليمها 7 من عناصر جماعة الحوثي، إضافة لتسليمهم 4 أطفال "مغرر بهم"، بحسب المصدر.

وتعد هذه عملية التبادل الثانية من نوعها، بين المقاومة والمسلحين الحوثيين، حيث سبق ونجحت عملية تبادل أسرى سابقة في 21سبتمبر/أيلول الفائت، حيث تسلمت المقاومة الشعبية 150 أسيرًا من أبناء محافظات الضالع ولحج وأبين وعدن وعدد قليل من بقية المحافظات الأخرى، فيما تم تسليم 69 أسيرًا من المسلحين الحوثيين، وجثامين عدد من القتلى بين الطرفين.

وفى سياق آخر، قتل 8 مدنيين، بينهم 4 أطفال وامرأة، اليوم الخميس، في قصف عشوائي شنه مسلحو الحوثيين وقوات موالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، على أحياء سكنية في مدينة تعز، وسط اليمن.

وقال مصدر طبي لوكالة الأناضول، إن القصف الذي تعرضت له أحياء البعرارة ووادي القاضي وعصيفرة، أسفر أيضًا عن إصابة 13 مدنيًا، بينهم أطفال ونساء.

ووفقًا لشهود عيان، فقد تساقطت قذائف في محيط "مدينة الأمل"، التي تحوي أكبر تجمع للفئات المهمشة في مدينة تعز، ما أسفر عن سقوط قتيل وجرحى.

وفي سياق متصل، قال مصدر طبي في مستشفى الثورة العام (أكبر مشافي تعز الحكومية)، إن 8 من الكادر الطبي والإسعافي للمستشفى أصيبوا، اليوم الخميس، إثر تساقط قذائف أطلقها الحوثيون على المستشفى الواقع في مناطق سيطرة المقاومة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com