أنباء عن قرب تعيين "كوبلر" مبعوثاً أممياُ لليبيا خلفا لـ"ليون"
أنباء عن قرب تعيين "كوبلر" مبعوثاً أممياُ لليبيا خلفا لـ"ليون"أنباء عن قرب تعيين "كوبلر" مبعوثاً أممياُ لليبيا خلفا لـ"ليون"

أنباء عن قرب تعيين "كوبلر" مبعوثاً أممياُ لليبيا خلفا لـ"ليون"

نيويورك ـ كشفت مصادر دبلوماسية غربية، أن الدبلوماسي الألماني البارز "مارتين كوبلر"، سوف يصبح وسيطاً جديداً للأمم المتحدة في ليبيا.

وقال دبلوماسيون اليوم الخميس، على هامش اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، إن "كوبلر، وهو الرئيس الحالي لبعثة السلام للأمم المتحدة في شرق الكونغو، سوف يخلف الإسباني برناردينو ليون كوسيط للأمم المتحدة في ليبيا". ولم يتسن الحصول على تأكيد رسمي لهذه التوقعات.

ويعد كوبلر(62 عاماً)، أحد الدبلوماسيين الألمان القلائل، الذين لديهم خبرات في المناصب العليا لدى الأمم المتحدة، حيث عمل لحسابها في العراق وأفغانستان.

يذكر أن أطراف النزاع في ليبيا، اتفقوا مؤخرا على نص لاتفاق السلام عقب شهور من المفاوضات. وتدور الجهود المبذولة حاليا حول تشكيل حكومة وحدة وطنية بحلول منتصف شهر تشرين أول/أكتوبر الجاري.

وشاركت ألمانيا في المساعي الرامية لتشكيل هذه الحكومة بشكل وثيق؛ حيث أنها نجحت في شهر حزيران/يونيو الماضي في جمع أطراف النزاع على طاولة المحادثات للمرة الأولى في العاصمة برلين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com