مصر.. مسؤول كبير يرتشي بحمام جاكوزي بمكتبه

مصر.. مسؤول كبير يرتشي بحمام جاكوزي بمكتبه

المصدر: القاهرة - شوقي عصام 

هناك عبارة شهيرة في مصر يعرفها ”القاصي والداني“، وهي: ”أن الفساد وصل للركب“، وعلى الرغم من الحملة التي يشنها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لمواجهة الفساد عبر الأجهزة الرقابية التي أوكل لها هذا الأمر، إلا أن حجم الفساد الذي تأصل لاسيما في الجهاز الحكومي وتراكم على مر السنين، ستحتاج مواجهته سنوات كثيرة.

 وقال مصدر رقابي في تصريحات خاصة لـ“إرم“، إن ”الأجهزة الرقابية تعمل على مدار الساعة، وتجهز قضايا فساد لمسؤولين كبار، حيث مازالت تكتمل الأدلة ضدهم لتكون كاملة ومستوفاة، مثلما حدث في قضية رشاوى وزارة الزراعة التي أطيح فيها بوزير الزراعة السابق صلاح هلال“.

 وأوضح المصدر الرقابي، أن ”هناك عملية استيفاء لعدة قضايا فساد، منها مسؤول حكومي رفيع المستوى، في مجال الاستثمار والاقتصاد“، مشيرًا إلى أن هذا المسؤول أقام حمام جاكوزي بمكتبه الخاص في مقر عمله، يستخدمه بشكل دائم وهناك قائمون عليه، وذلك في إطار حصوله على رشوة مقابل إنهاء إجراءات مشروع لأحد رجال الأعمال“.

 وأكد المصدر، أن هناك قضية أخرى ترتبط بهذا المسؤول، تتعلق بإصدار تصاريح لمشروع ما غير مكتمل تم افتتاحه بشكل رسمي، مقابل حصوله على رشوة تصل إلى 400 ألف جنيه، مشددا على أنه رفض لأكثر من عام تعيين مسؤول عن الأمور الإدارية والمالية بالمكان الذي يترأسه، حتى ينهي إجراءات لصالحه دون رقابة أو متابعة.

وأكد وجود حالة من التذمر من جانب الموظفين العاملين بهذه المؤسسة الحكومية ضد فساد رئيسها، مشيرًا إلى أن هذا التذمر جاء لتقدمهم بمستندات فساد تدين هذا المسؤول إلى الأجهزة الرقابية دون أن تتحرك، في حين أن الأجهزة لن تقوم بأي إجراء إلا بعد أن تكتمل جميع الإجراءات الخاصة بالإدانة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com