كوليرا العراق تثير الذعر في الكويت

كوليرا العراق تثير الذعر في الكويت

المصدر: إرم – قحطان العبوش

يبدي كثير من الكويتيين قلقاً من انتشار وباء الكوليرا في العراق بشكل كبير، بسبب خطورة المرض المعدي وسهولة انتقاله إلى الكويت عبر الأشخاص والمواد الغذائية القادمة من العراق المجاور.

والكوليرا وباء معدي قد يفتك بالأرواح في ظرف ساعات من الإصابة به جراء الجفاف والفشل الكلوي، وينتقل المرض عبر المياه والطعام الملوث.

وتسبب العراق في قلق كبير لدى جيرانه بعد أن أعلن عن تسجيل عشرات الوفيات بسبب تفشي المرض في عدة محافظات، وأعلنت وزارة الصحة العراقية، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد الإصابات بالوباء إلى 533 حالة.

واتخذت وزارة الصحة الكويتية عدة خطوات لمنع وصول المرض إلى الكويت، فيما يبدو أنه إعلان لحالة استنفار لمواجهة الوباء الذي تقول الوزارة إنها جاهزة ومستعدة لمنع وصوله إلى الكويت من خلال اتباع الإجراءات الوقائية كافة.

لكن كثيرا من تدوينات الكويتيين على موقع ”تويتر“ حول الوباء، تعكس قلقاً وعدم رضى من الثقة التي تبديها وزارة الصحة الكويتية حيال تعاملها مع الموضوع.

ويدعو بعض المغردين الكويتيين إلى منع دخول العراقيين إلى الكويت وعدم الاكتفاء بفحصهم في العيادات الحدودية الموجودة في المنافذ الحدودية.

وتقول وزارة الصحة الكويتية إنها جهزت المختبرات التابعة للعيادات الصحة الوقائية الحدودية بمستلزمات الفحوص المخبرية اللازمة للكوليرا، فيما منعت إدارة الجمارك دخول الغذاء المنقول مع المسافرين القادمين من العراق إلى الكويت.

وعلق مغرد كويتي قبل أيام على الموضوع قائلاً في تغريدة على موقع ”تويتر“ ”جيرانك بخير أنت بخير، جيرانك بحرب أو بمرض أنت بحرب أو بمرض“.

وكتب مغرد آخر قائلاً ”يا حكومة، وباء الكوليرا على حدود الكويت جاي من العراق جار السوء، الله الله يا وزارة الصحة .. ديروا بالكم !!“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com