منشورات للتحالف تضمن السلامة لمقاتلي الحوثي وصالح(صور)
منشورات للتحالف تضمن السلامة لمقاتلي الحوثي وصالح(صور)منشورات للتحالف تضمن السلامة لمقاتلي الحوثي وصالح(صور)

منشورات للتحالف تضمن السلامة لمقاتلي الحوثي وصالح(صور)

صنعاء - ذكر شهود عيان، اليوم الخميس، أن طائرات التحالف العربي ألقت منشورات تحذيرية تضمنت نداء للحوثيين وقوات الجيش الموالي للرئيس السابق علي صالح وكتب عليها "قوات التحالف العربي والجيش الوطني تضمن سلامة من يسلم سلاحه ولم يبد أي مقاومة وسيعامل حسب التعاليم الإسلامية والاتفاقات الدولية".

وأوضحت المصادر، أن كثير من المواطنين بدأوا بالنزوح من مدينة المخا خوفاً من بدء عملية عسكرية برية بداخلها.

وفي السياق ذاته، أكدت مصادر صحفية يمنية في تعز، أن قوات عسكرية يمنية مدعومة بقوات التحالف العربي توجهت نحو باب المندب عبر منطقة السويداء الحدودية مع محافظة لحج الجنوبية "معززة بالدبابات وكاسحات الألغام والمدرعات وبغطاء جوي".

وأوضحت أن التعزيزات تحركت ايضاً نحو منطقة كرش التابعة لمحافظة لحج والواقعة بين محافظتي تعز ولحج، مشيرة إلى أن تلك التعزيزات تحركت "لمنع دخول اي تعزيزات عسكرية للحوثيين صوب المناطق الجنوبية".

وألقت طائرات التحالف كذلك منشورات تحذيرية على المواطنين في مدينة المخا التابعة لمحافظة تعز / 256 كم جنوب العاصمة صنعاء / وتبعد عن باب المندب مسافة 75 كم شمالاً.

وحذرت المنشورات المدنيين من الاقتراب من النقاط والمواقع العسكرية و كتب عليها "أخي المواطن اليمني ابتعد عن أماكن الصراع والعمليات العسكرية حتى لا تستخدمك مليشيات الحوثي وقوات المخلوع كدرع بشري".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com