تعزيزات عسكرية كبيرة في تعز وباب المندب دعما للمقاومة
تعزيزات عسكرية كبيرة في تعز وباب المندب دعما للمقاومةتعزيزات عسكرية كبيرة في تعز وباب المندب دعما للمقاومة

تعزيزات عسكرية كبيرة في تعز وباب المندب دعما للمقاومة

صنعاء- تحركت تعزيزات عسكرية كبيرة  من المنطقة العسكرية الرابعة في عدن باتجاه تعز وباب المندب، لإسناد المقاومة ومواجهة ميليشيات الحوثي وعلي عبد الله صالح، وفقا لمصادر عسكرية يمنية.

ووصلت مصفحات وآليات عسكرية ودبابات ومئات الجنود إلى منطقة كرش الواقعة بين تعز ولحج لتطهير المنطقة من المتمردين ودعم المقاومة في تعز بإسناد من طيران قوات التحالف.

ويأتي ذلك بعد أول خسارة للمقاتلين المؤيدين لهادي منذ أسابيع حيث سقطت منطقة في محافظة تعز بجنوب غرب البلاد في أيدي الحوثيين وحلفائهم بالجيش اليمني يوم الثلاثاء.

وقال سكان ومسؤولون محليون إن الحوثيين يحشدون فيما يبدو قواتهم من أجل الانطلاق صوب الجنوب في منطقة كرش المجاورة التي تبعد 75 كيلومترا من عدن.

في الأثناء استكملت القوات المشتركة في مأرب سيطرتها الكاملة على سد مأرب، فيما دوت انفجارات كبيرة في العاصمة اليمنية صنعاء، إثر غارات مكثفة شنتها طائرات التحالف على مواقع ومعسكرات عدة لميليشيات الحوثي وصالح، شملت جبل النهدين ودار الرئاسة ومعسكري الصباحة والحفا في جبل نقم.

يأتي ذلك تزامنا مع المواجهات العنيفة في منطقة الوازعية في تعز، والغارات المكثفة التي شنتها طائرات التحالف ضد مواقع المتمردين في هذه المنطقة إسنادا للمقاومة.

وقتل وجرح عشرات المدنيين بينهم أطفال ونساء في تعز جراء قصف عشوائي للمتمردين على عدد من الأحياء السكنية.

وقصفت طائرات التحالف التي تساند المقاومة في تعز عدداً من مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي وصالح أسفرت عن مقتل نحو 40 من عناصرهم وإصابة 28 آخرين.

وفرضت القوات المشتركة في مأرب سيطرتها الكاملة على جميع المواقع المحيطة بسد مأرب، وتوجهت باتجاه خطوط إمداد الميليشيات في جبهة الفاو والجفينة غرب مدينة مأرب.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com