السبسي يبدأ زيارة رسمية إلى مصر بداية الأسبوع القادم
السبسي يبدأ زيارة رسمية إلى مصر بداية الأسبوع القادمالسبسي يبدأ زيارة رسمية إلى مصر بداية الأسبوع القادم

السبسي يبدأ زيارة رسمية إلى مصر بداية الأسبوع القادم

قال الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية التونسية، معز السيناوي، إنّ الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي سيبدأ زيارة رسمية إلى مصر، استجابة لدعوة تلقاها من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وأضاف السيناوي أن الزيارة التي ينتظر أن تتمّ أواخر الأسبوع الجاري، أو بداية الأسبوع القادم، ستكون مناسبة لدعم العلاقات التونسية المصرية، في المجال الاقتصادي بصفة خاصة، وتعزيز التشاور الدبلوماسي في القضايا ذات الاهتمام المشترك، وخاصة ليبيا وسوريا.

وكان الرئيس المصري وجّه دعوة رسمية إلى الرئيس التونسي خلال لقائهما في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، خلال أشغال الدورة الرابعة والعشرين لمؤتمر رؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي في نهاية يناير 2015.

وينتظر أن يتركب الوفد الذي سيصاحب رئيس الجمهورية إلى مصر، عدد من أعضاء الديوان الرئاسي، من بينهم مدير الديوان الرئاسي رضا بلحاج، والمستشار السياسي خميس الجهيناوي، والمستشار الإعلامي معز السيناوي، إلى جانب كاتب الدولة للخارجية المكلف بالعلاقات مع الدول العربية والإفريقية، التوهامي العبدولي، وفريق إعلامي.

وشهدت العلاقات التونسية المصرية أزمة حقيقية بعد إبعاد الرئيس المصري السابق محمد مرسي، ومطالبة الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي من منصة الأمم المتحدة، في سبتمبر 2013، السلطات المصرية بإطلاق سراح محمد مرسي وجميع المعتقلين السياسيين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com