التحالف يقصف عاصمة ريمة اليمنية للمرة الأولى
التحالف يقصف عاصمة ريمة اليمنية للمرة الأولىالتحالف يقصف عاصمة ريمة اليمنية للمرة الأولى

التحالف يقصف عاصمة ريمة اليمنية للمرة الأولى

صنعاء- زعم سكان محليون، أن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، قصف ليل الثلاثاء وفجر اليوم الأربعاء، عاصمة محافظة "ريمة" غربي اليمن، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب آواخر أذار/مارس الماضي .

وذكر السكان أن مقاتلات التحالف نفذت أولى غاراتها على مدينة " الجبين "، عاصمة ريمة ، وذلك للمرة الاولى منذ أن سيطر عليها الحوثيين، آواخر العام الماضي .

ووفقا للمصادر، فقد استهدفت سلسلة غارات لطائرات التحالف، المجمع الحكومي بالمدينة، ومعسكر قوات الأمن الخاصة، الذي يسيطر عليه الحوثيون، وقوات موالية للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح " .

وقال شهود عيان إن الغارات الغير مسبوقة على مواقع الحوثيين في "ريمة" التي شكلت خط إمداد لهم نحو "الحديدة"، "أوقعت قتلى وجرحى في صفوفهم" لم يُعرف عددهم على الفور .

وكان طيران التحالف قد شن، في أيار/مايو الماضي، غارات على مواقع الحوثيين في مديريتا "الجعفرية " و"كسمة " بالمحافظة المذكورة، فيما ظلت عاصمة المحافظة دون غارات حتى وقوع القصف الحالي .

وبدخول عاصمة "ريمة" ضمن أهداف مقاتلات التحالف، تكون عواصم جميع المدن اليمنية قد تعرضت لغارات منذ بدء العمليات العسكرية في 26 أذار/مارس الماضي، باستثناء محافظتي"حضرموت" و"المهرة " شرقي البلاد، ومحافظة "جزيرة سقطرى" الواقعة عند تقاطع خليج عدن والمحيط الهندي .

Related Stories

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com