مقتل 32 مسلحا حوثيا في تعز
مقتل 32 مسلحا حوثيا في تعزمقتل 32 مسلحا حوثيا في تعز

مقتل 32 مسلحا حوثيا في تعز

صنعاء- قتل 32 مسلحا حوثياً، و4 من المقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم الثلاثاء، في معارك بين الجانبين وغارات للتحالف، بمدينة تعز، وسط اليمن.

وقالت مصادر في المقاومة، فضلت عدم الكشف عن هويتها، إن المعارك التي دارت في مناطق "ثعبات" و"الجحملية" و"الكمب" وسط مدينة تعز، والغارات الجوية، أسفرت كذلك عن إصابة نحو 50 حوثيا، و 13 من جانب المقاومة.

وكان طيران التحالف العربي، قد شن سلسلة غارات على مواقع الحوثيين في مديرية " الوزارعية" غربي مدينة تعز.

واستهدفت الغارات، وفقا لشهود عيان، مناطق "الأحيوق" و"المزجاجة"، و"وادي رين" ، و"موزع  طريق المعافر".

وقتل ثلاثة مدنيين، وأصيب 23 آخرين، في سقوط قذائف عشوائية، أطلقها الحوثيون على أحياء سكنية في مدينة تعز، وفقا لمصادر طبية.

كما  قتل ما لا يقل عن خمسة مسلحين من ميليشيا الحوثي، وأصيب آخرون، في غارة جوية لطائرات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، استهدفت تجمعاتهم في قمة جبل "حيد بن سبعان"، بمديرية عسيلان التابعة لمحافظة شبوة (شرقي اليمن).

وقال مصدر محلي، فضل عدم ذكر اسمه، إن الغارة استهدفت مساء اليوم تجمعات الحوثيين وقوات الرئيس السابق "صالح" في قمة جبل "حيد بن سبعان"، عند المدخل الغربي لمدينة "النقوب"، الذي يتمركزون في قمته منذ سيطرتهم على مديرية "عسيلان" النفطية في أبريل/نيسان الماضي، مشيراً أن الغارة أدّت أيضاً إلى تدمير آليات عسكرية، ورشاشات مضادة للطائرات وذخيرة.

وذكر المصدر أنها ليست المرة الأولى التي تستهدف طائرات التحالف، تجمعات الحوثيين وصالح على الجبل، حيث سبق وتم قصفه من مروحيات الأباتشي التابعة للتحالف مطلع سبتمبر/أيلول الجاري.

ويلاحظ ارتفاع العمليات العسكرية لطائرات التحالف في الآونة الأخيرة على مواقع المسلحين الحوثيين وصالح في مديريات عسيلان و بيحان وحريب التابعة لمحافظة شبوة، والواقعة على مقربة من معسكر "صافر" من جهته الشرقية، الذي تتخذ منه قوات التحالف العربي المشتركة "قوات الردع" مقرا لها مع تصاعد عملياتها في محافظة مأرب وسط اليمن.

وفي 21 أبريل/ نيسان الماضي، أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية "عاصفة الحزم" العسكرية، التي بدأها في 26 مارس/آذار الماضي، وبدء عملية "إعادة الأمل"، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين.ش

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com