أخبار

الكويت تدرس قبول السوريين في المدارس الحكومية
تاريخ النشر: 29 سبتمبر 2015 7:25 GMT
تاريخ التحديث: 29 سبتمبر 2015 7:37 GMT

الكويت تدرس قبول السوريين في المدارس الحكومية

بدر العيسى، قال إن الوزارة تدرس الطاقة الاستيعابية للمدارس، لبحث إمكانية توفير التعليم للجالية السورية، إما في المدارس الحكومية، وإما من خلال ضمّهم إلى الصندوق الخيري التابع للتعليم الخاص.

+A -A
المصدر: إرم- قحطان العبوش

بدأت وزارة التربية والتعليم العالي في الكويت، دراسة الطاقة الاستيعابية لجميع المدارس في البلاد، وتحديد عدد الطلاب السوريين المقيمين في الكويت، لبحث إمكانية تدريسهم بشكل مجاني.

وقال وزير التربية و التعليم العالي الكويتي، بدر العيسى، إن الوزارة تدرس الطاقة الاستيعابية للمدارس، لبحث إمكانية توفير التعليم للجالية السورية، إما في المدارس الحكومية، وإما من خلال ضمّهم إلى الصندوق الخيري التابع للتعليم الخاص.

وأضاف العيسى في تصريحات صحفية إن نتائج الدراسة ستعرض على مجلس الوزراء للحصول على موافقة الحكومة قبل تطبيق التوجه الجديد للوزارة.

ويخفف تدريس الطلاب السوريين المقيمين في الكويت بشكل مجاني من الأعباء المادية الكبيرة التي يتحملها ذويهم أسوةً بباقي الأجانب المقيمين في البلد الخليجي الذي لايسمح لهم بالدراسة في المدارس الحكومية المجانية.

ويوجد نحو 200 ألف سوري مقيمون في الكويت من أصل 2.8 مليون وافد أجنبي، وتغض وزارة الداخلية الكويتية الطرف عن المخالفين لنظام الإقامة منهم، بسبب صعوبة تجديد جوازاتهم في سوريا أو جلب الأوراق الثبوتية اللازمة التي تتطلبها الإقامة بالكويت.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك