"براءة صافيناز" و"الحشيش" يشغلان مواقع التواصل في مصر
"براءة صافيناز" و"الحشيش" يشغلان مواقع التواصل في مصر"براءة صافيناز" و"الحشيش" يشغلان مواقع التواصل في مصر

"براءة صافيناز" و"الحشيش" يشغلان مواقع التواصل في مصر

استيقظت تغريدات ومنشورات المصريين على مواقع التواصل، اليوم الثلاثاء، على حدثين أخذا حيزاً كبيراً من الاهتمام، ففي الوقت الذي بدأ فيه العام الدراسي بطالب أدخل معه مادة "الحشيش" المخدر إلى الجامعة، تمثل الحدث الثاني في براءة الراقصة الأرمينية صافيناز من تهمة إساءة العلم المصري.

حشيش في الجامعة

تمثلت الواقعة الغريبة في دخول طالب بجامعة حلوان لمبنى الجامعة، ومعه قطع من مخدر "الحشيش"، حيث تمكن رجال الأمن من القبض عليه، بعدما تسلل للمبنى، عقب القفز من أسوارها.

وكان الطالب قد حاول دخول الجامعة من الأبواب الرئيسية، لكن تم منعه من الدخول، لعدم حمله أي بطاقة ترشح، أو إثبات شخصية، فلجأ للقفز من أعلى الأسوار، حتى تم ضبطه وترحيله إلى قسم شرطة حلوان، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وتداول النشطاء وطلاب الجامعات، التعليقات الساخرة على الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، حيث كتبوا "أول يوم في الجامعة حشيش، طاب آخر يوم هيجيب أيه ؟" و"هي دي البداية الصح" و"يا قلبك الجامد" و"إنت مش طالب جامعي، إنت طالب كرسي معسل علشان تظبط الجمجمة" و"لازم الدماغ تتظبط في أول السنة".

براءة صافيناز

وكان الحدث الثاني المسيطر على أول يوم بالعمل الدراسي الجديد، هو براءة الراقصة الأرمينية "صوفينار" أو المعروفة شعبياً في مصر بـ "صافيناز" من تهمة الإساءة وإهانة العلم المصري.

وقد أثارت صافيناز ضجة كبيرة داخل الأوساط الشعبية والفنية في مصر، بعد صعود نجمها في عالم الرقص الشعبي، ومشاركتها في عدد من الأفلام من خلال الرقص بالأفراح الشعبية، مع مطربين شعبيين.

وكانت صافيناز قد ارتدت بدلة رقص بألوان العلم المصري، حيث ارتدت بدلة باللون الأحمر من أعلى، وبيضاء في الوسط، وسوداء في الأسفل، وهو ما اعتبره البعض إهانة للعلم المصري واستخدامه في الرقص، وسط جدل حول قيام أحد مالكي الفنادق بتقديم البلاغ ضدها، بعد رفضها الاستمرار في العمل معه.

ورغم صدور حكم قضائي في أول درجة بحبس صافيناز 6 أشهر وغرامة مالية قدرها 30 ألف جنيه، إلا أن محامي الراقصة الأرمينية دفع بكيدية البلاغ، وإظهار نية موكلته بأنها ارتدت البدلة بلون علم مصر، تقديرًا وحبًا لها تجاه البلد التي شهدت بزوغ نجمها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com