الائتلاف يجدد مطالبته بفرض حظر جوي فوق سوريا

الائتلاف  يجدد مطالبته بفرض حظر جوي فوق سوريا

نيويورك- جدّد ”خالد خوجة“ رئيس الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية، دعوته للمجتمع الدولي بـ“ضرورة فرض منطقة حظر طيران فوق سوريا لحماية المدنيين“.

وفي كلمته أمس الإثنين، بمؤتمر دولي بعنوان ”الفارين من قنابل الأسد البرميلية“ نظمته بعثة لوكسمبورغ، علي هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، أكد خوجة أن ”إقامة منطقة حظر طيران من شأنها إنقاذ حياة المدنيين وإبطاء تدفقات اللاجئيين وزيادة فاعلية الحرب ضد تنظيم داعش وإنعاش فرص التوصل إلي حل سياسي للأزمة“.

كما طالب خوجة، بضرورة وقف المساعدات إلى النظام السوري ووقف مذابح المدنيين التي يمارسها النظام وتنظيم داعش.

ووصف رئيس الائتلاف السوري ما يجري في سوريا منذ أربع سنوات أنه ”إبادة تحدث علي مرأى من العالم، ولا أحد يستطيع أن ينكر مسئولية النظام عن غالبية القتلى، كما لا يستطيع أحد أن يدعي أنه لا يعرف ما يجري هناك“.

وأردف قائلا ”يتعين علي المجتمع الدولي إقامة منطقة حظر طيران، والوسائل للقيام بذلك واضحة، إن حظر الطيران سيؤدي إلي نهاية الخوف وبداية الحل، وإنقاذ حياة المدنيين، وتخفيف الأثر الإنساني للأزمة، وإبطاء نزوح اللاجئين من داخل سوريا“.

وتابع خوجة ”أنصار النظام، إيران وحزب الله وروسيا، سييدركون ساعتها أن الجهود المبذولة للوقوف إلي جانب الأسد، غير مجدية، وربما يصبح الحل السلمي أحد خياراتهم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com