العراق ينفي إسقاط داعش مروحية هجومية قرب تكريت

العراق ينفي إسقاط داعش مروحية هجومية قرب تكريت

تكريت ـ نفت قيادة العمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الإثنين، سقوط إحدى مروحيات الجيش الهجومية قرب مدينة تكريت شمال البلاد.

وقال العميد يحيى رسول، المتحدث الرسمي باسم القيادة، إن ”أي طائرة مروحية لم تسقط اليوم في عموم محافظة صلاح الدين، وتم التأكد من هذا الشيء من قيادة العمليات المشتركة“.

وأضاف أن ”الأنباء التي تناقلتها بعض وسائل الإعلام المحلية بشأن سقوط الطائرة في قرب تكريت ليست صحيحة“.

وكانت  مصادر عسكرية عراقية اليوم الإثنين، أن تنظيم داعش، أسقط مروحية تابعة للجيش العراقي، قرب مدينة ”تكريت“، التابعة لمحافظة صلاح الدين (وسط).

ونقلت الأناضول، عن ضباط في قيادة عمليات صلاح الدين، قولهم ”إن إسقاط المروحية العراقية، التي كانت تشارك في عمليات بيجي، تم بنيران أرضية في منطقة صحراوية غربي قاعدة سبايكر شمالي تكريت“، وأشاروا إلى أن ”مروحية أخرى كانت ترافقها، تمكنت من إنقاذ طاقمها المؤلف من شخصين“.

وفي محافظة الأنبار (غرب)، أعلن قائد الشرطة الاتحادية الفريق ”رائد شاكر جودت“، اليوم الاثنين، عن مقتل 20 مسلحًا من تنظيم داعش، بينهم قيادي شرق مدينة ”الرمادي“.

وأوضح جودت، أن ”قوة من لواء المغاوير الرابع بالشرطة الاتحادية، استهدفت عربة لتنظيم داعش، في منطقة المضيق /9 كم/ شرق الرمادي، وقتلت 5 مسلحين“، مضيفا أن ”قوة من اللواء الآلي الثالث بالشرطة الاتحادية، قتلت 7 مسلحين من تنظيم داعش، بينهم القيادي البارز ’’رواد أحمد البيلاوي‘‘، خلال عملية أمنية استهدفت وكرًا للتنظيم، في المحور الشرقي لمدينة الرمادي“.

وأشار جودت أيضًا إلى أن ”قوة من فرقة الرد السريع، تمكّنت من قتل 8 مسلحين من التنظيم، وتدمير ثلاثة مركبات، خلال محاولتهم الاقتراب من خط الصد للقوات الأمنية، في منطقة حصيبة وتل مسعود شرق الرمادي“.

وفي محافظة نينوى (شمال العراق)، قال العقيد ”أحمد الجبوري“، أحد ضباط شرطة نينوى، إن ”طائرات التحالف نفذت غارتين منفصلتين، على قضاء تلعفر وناحية العياضية التابعتين للموصل، وقتلت 19 من عناصر التنظيم“. مؤكدا أن مقاتلات التحالف نفذت غارتين جديدتين، استهدفتا موقعًا للتنظيم قرب بلدة ”أسكي موصل“، (شمال غرب الموصل)، ومنطقة ”الكسك“ (غرب الموصل)، وقتلت 19 مسلحًا من التنظيم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com