ليبيا.. داعش يقصف عشوائيا في بنغازي بعد اشتداد الحصار عليه

ليبيا.. داعش يقصف عشوائيا في بنغازي بعد اشتداد الحصار عليه

المصدر: إرم – عبد العزيز الروَّاف

تتواصل المعارك بين الجيش الوطني الليبي، وتنظيم داعش في مدينة بنغازي ضمن معركة ”الحتف“ التي أطلقها الجيش الليبي قبل أيام .

وبحسب مصادر عسكرية فإن أحياء عديدة كانت تعتبر معقل لتنظيم “ داعش “ والموالين له تم السيطرة عليها مثل حي الصابري وسوق الحوت، كما تم السيطرة على أكثر من 12 موقعا في غرب المدينة كان يتخذها التنظيم معسكرات لأفراده، وغرف عمليات لقواته.

في المقابل، رد تنظيم داعش بقصف الأحياء السكنية عشوائيا مما أسفر عن إصابة 6 من المدنيين، وفق ما ذكر مصدر طبي بمستشفى الجلاء.

ويبدو أن تنظيم داعش بمدينة بنغازي مستمر في حربه الإعلامية حيث نشر تهديدا وجهه لجميع المكونات السياسية الليبية متعهدا بالقتال حتى تحقيق أهداف التنظيم.

وبث التنظيم إصدارا مرئيا على شبكة الانترنت حمل عنوان  ”رسائل المرابطين على ثغور الخلافة في مدينة بنغازي“ وقد بدأ الشريط بلقطات قديمة من الحرب الدائرة بين قوات الجيش وتنظيم داعش، كما ظهر في الشريط أربعة أشخاص غير ليبيين ملثمي الوجوه يوجهون رسائلهم لأفراد التنظيم المنتشرين في اربع مدن ليبية على الأقل مطالبهم بـ“الثبات“ وموجها رسائل تهديد مباشر للجيش االوطني الليبي وباقي التشكيلات المناهضة له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com