ما الذي يريده الجنوبيون من الرئيس هادي وحكومته؟ (فيديو إرم)
ما الذي يريده الجنوبيون من الرئيس هادي وحكومته؟ (فيديو إرم)ما الذي يريده الجنوبيون من الرئيس هادي وحكومته؟ (فيديو إرم)

ما الذي يريده الجنوبيون من الرئيس هادي وحكومته؟ (فيديو إرم)

لقاء خاص مع السياسي اليمني قاسم عبد الرب (فيديو)

وسط تعقيدات الملف اليمني، تتقافز إلى الأذهان أسئلة محيرة عن التحديات التي تواجه الحكومة الشرعية في مسعاها لإدارة المناطق التي تسيطر عليها، وإعادة بناء الدولة على نحو يرضي كافة الفرقاء بعد اكتمال عملية التحرير.

شبكة إرم الإخبارية كان لها لقاء خاص مع السياسي اليمني قاسم عبد الرب العفيف استعرض خلاله رؤيته لمستقبل اليمن على الأقل من وجهة نظره كسياسي بارز يتكلم بلسان شريحة واسعة من الجنوبيين.

وقاسم عبد الرب عارف بدهاليز السياسة في اليمن، فقد كان سفيرا لبلاده في إيران وشغل منصب رئيس الأركان في القوات المسلحة بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية (سابقا)، وعمل نائبا في البرلمان حتى منتصف تسعينات القرن الماضي هذا فضلا عن مناصبه الحزبية التي جعلته لفترات طويلة قريبا من مراكز صنع القرار.

يتحدث عبد الرب في هذا اللقاء عن الفوارق بين الشمال والجنوب وفرص الوحدة، مروراً برفضه لإمكانية أن تختطف عدن دور صنعاء سابقا بحيث يتم إلحاق الشمال بالجنوب.

ويعلق عبد الرب في الحوار كذلك على تنامي نفوذ القاعدة والصعوبات التي تواجه تحرير المناطق الشمالية، كما يقترح بدائل للمبادرة الخليجية والحوار الوطني الذي انقلب الحوثيون وحليفهم علي عبد الله صالح على مخرجاته.

ويلخص ما يرى أنها مطالب الجنوبيين من الرئيس عبد ربه منصور هادي وحكومته برئاسة خالد بحاح.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com