أخبار

هل يسعى داعش للحصول على السلاح النووي؟
تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2015 16:04 GMT
تاريخ التحديث: 26 سبتمبر 2015 16:49 GMT

هل يسعى داعش للحصول على السلاح النووي؟

الكاتب الألماني "يورغين تودنهوفر" يوثق الفترة التي قضاها أواخر العام الماضي إلى جوار عناصر داعش، ويحذر في كتابه الجديد مما يصفه "تسونامي نووي".

+A -A
المصدر: إرم – من ربيع يحيى

صدر حديثا كتاب ”عشرة أيام في الدولة الإسلامية“، للكاتب السياسي الألماني ”يورغين تودنهوفر“، والذي يروي فيه تفاصيل رحلته في مناطق تحت سيطرة تنظيم ”داعش“، برفقة الإرهابي البريطاني ”محمد إموازي“، الذي اشتهر بلقب ”جون الجهادي“.

الكتاب الذي يوثق الفترة التي قضاها الكاتب أواخر العام الماضي، إلى جوار عناصر داعش، يحذر من أن التنظيم الإرهابي، يعد لما وصفه بـ“تسونامي نووي“، مشيرا إلى أن موجة إرهابية كبرى قد تضرب العالم بأسره.

ويؤكد تودنهوفر أن ”داعش“ يخطط لهجمات نووية، هدفها قتل مئات الملايين من البشر حول العالم، ويكشف تطلعات التنظيم للحصول على السلاح النووي، والقيام بعمليات إبادة واسعة النطاق.

ويلفت الكاتب الألماني إلى أن الغرب يقلل من قيمة تنظيم داعش كتنظيم إرهابي، وأن عناصر التنظيم يعيشون في المنازل التي تقصف، مؤكدا أنه مكث معهم وتعايش بنفس الأسلوب، في ظروف معيشية صعبة، لافتا إلى أن ”داعش“ يسعى إلى قتل مئات من الملايين من البشر، ومحوهم من على وجه الأرض، ضمن ”هولوكوست ديني هو الأكبر الذي يشهده التاريخ“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك