العراق.. تحرير مركز أمني بالأنبار من قبضة داعش
العراق.. تحرير مركز أمني بالأنبار من قبضة داعشالعراق.. تحرير مركز أمني بالأنبار من قبضة داعش

العراق.. تحرير مركز أمني بالأنبار من قبضة داعش

الأنبار (العراق) - قال مسؤول أمني عراقي، اليوم السبت، إن قوة من الجيش استطاعت تحرير مركز أمني من تنظيم "داعش" في محافظة الأنبار (غرب)، فيما نفى مسؤول امني آخر تواجد قوات أمريكية شمال شرق بعقوبة.

وأوضح إبراهيم الفهداوي، رئيس اللجنة الأمنية لمجلس قضاء الخالدية، ان "قوة يقودها قائد عمليات الجيش بالانبار اللواء الركن قاسم المحمدي، استطاعت الوصول إلى مركز شرطة الولاء بمنطقة البوذياب شمال الرمادي وتحريره من تنظيم داعش بعد مواجهات واشتباكات عنيفة اسفرت عن مقتل 9 مسلحين من التنظيم واصابة اثنين من الجنود بجروح".

وتابع الفهداوي، إن "القوات الأمنية استلمت المركز الأمني وقامت بوضع سواتر ترابية حوله (تحصينات أمنية)".

وفي محافظة ديالى قال رئيس اللجنة الأمنية صادق الحسيني في تصريح صحفي إن "الأنباء التي تناقلتها مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين عن وجود قوات أمريكية في ناحية جلولاء، (70كم شمال شرق بعقوبة)، ننفيها بشكل قاطع وهي عارية عن الصحة".

واضاف الحسيني أن "وجود أي قوة أجنبية على أرض ديالى مرفوض من قبل كافة شرائح المجتمع العراقي في المحافظة".

وكانت جلولاء سقطت بيد تنظيم "داعش" عدة أشهر قبل تحريرها في تشرين الثاني العام الماضي بعمليات عسكرية شاركت فيها قوات أمنية مشتركة مدعومة من البيشمركة والحشد الشعبي.

وزاد خطر "داعش"، بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق صيف العام الماضي، وإعلان ما أسموه بــ "دولة الخلافة" عليها إلى جانب أراضٍ سيطروا عليها في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com