القوات العراقية تطهر مناطق في الأنبار وتقتل 350 داعشياَ
القوات العراقية تطهر مناطق في الأنبار وتقتل 350 داعشياَالقوات العراقية تطهر مناطق في الأنبار وتقتل 350 داعشياَ

القوات العراقية تطهر مناطق في الأنبار وتقتل 350 داعشياَ

أكدت وزارة الدفاع العراقية اليوم الجمعة، أن قواتها العسكرية تمكنت بالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار من تطهير عدد من المناطق في المحافظة، خلال عمليات عسكرية أسفرت عن مقتل 350 من مسلحي تنظيم داعش.

وقالت الوزارة في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، إن "قيادة عمليات الأنبار والقطعات العاملة بإمرتها وبإسناد جوي كثيف من طيران الجيش والقوة الجوية العراقية والأسلحة والصنوف الساندة، تمكنت من تحقيق نصر كبير من خلال تطهير المناطق الممتدة من بحيرة الثرثار إلى منطقة الجرايشي ومجسر البوعيثة باتجاه نهر الفرات من الجهة الشمالية".

وأضافت، أن "قيادة عمليات الأنبار قتلت أكثر من 350 إرهابياً وفجرت أكثر من 30 عجلة مفخخة، تحمل أسلحة حاولت التعرض للقوات الأمنية، ورفعت وفجرت أكثر من 700 عبوة ناسفة وفككت عدداً من المنازل المفخخة"، مبينة أن "العمليات لا تزال مستمرة، وأن القطعات منتشرة وماسكة للمناطق التي تم تطهيرها وهي في مرحلة التقدم وبنجاح مميز لهذه العملية".

ولفتت الوزارة، إلى ان "القطعات في تماس مباشر مع العدو، الذي بات مهزوما ومنكسرا أمام قوة وإرادة قواتنا الأمنية على محاور التقدم من اتجاه الجرايشي والبوعيثة والمحاور الأخرى، والتي تم خلالها قطع طرق الإمداد باتجاه جزيرة الخالدية والفلوجة والكرمة".

وتابعت، ان "العملية مستمرة لحين الوصول إلى مركز مدينة الرمادي، وقطع طرق الإمداد عن العدو بالكامل وتحرير مدينة الرمادي، بعد أن يتم عزل العدو وتدميره، بحسب تنفيذ صفحات الخطة التي وضعت وفق الحسابات الصحيحة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com