مشاهد جوية صادمة لموقع حادثة تدافع "منى" (صور)
مشاهد جوية صادمة لموقع حادثة تدافع "منى" (صور)مشاهد جوية صادمة لموقع حادثة تدافع "منى" (صور)

مشاهد جوية صادمة لموقع حادثة تدافع "منى" (صور)

مكة المكرمة- رصد وسيلة إعلام سعودية مشاهد جوية لموقع حادثة التدافع والازدحام لحجاج بيت الله الحرام في شارع العرب بمشعر منى والتي نتج عنها وفاة 717 حالة وإصابة 863 حالات وفق آخر إحصائيات الدفاع المدني.

وأظهرت المشاهد التي رصدتها عدسة موقع سبق السعودي، الجهود الكبيرة التي تقوم بها الجهات الأمنية وفرق الإنقاذ في نقل الجثث وإعادة تأهيل الموقع بعدما تم نقل المصابين للمستشفيات.

واستنفرت الحادثة معها جميع القطاعات العاملة في المشاعر خاصة الأمنية وفرق الإسعاف والإنقاذ والقطاعات الصحية التي استقبلت مئات المصابين في الحادثة.

وأوضح قائد عام طيران الأمن اللواء الطيار محمد بن عيد الحربي بأن طائرات الأمن كثفت من طلعاتها بالموقع وفي سماء مشعر منى وخاصة طائرات الإخلاء والإسعاف الطبي لتكون على أهبة الاستعداد للمشاركة في نقل الحالات عند الحاجة لها.

وكشف الحربي عن تكثيف الطلعات الجوية منذ صباح الخميس على مشعر منى لمتابعة الكثافة البشرية أثناء نسك رمي الجمرات ومراقبة الحركة المرورية والحشود البشرية المتوجهة للحرم المكي الشريف لأداء طواف الإفاضة.

وأشار إلى أن الرحلات المجدولة تستمر طيلة أيام التشريق حتى نهاية اليوم الثالث عشر، كما دعا للمتوفين في حادثة التدافع بالرحمة والمغفرة متمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com