هادي يتوعد الحوثيين من عدن ويتعهد بتحرير صنعاء
هادي يتوعد الحوثيين من عدن ويتعهد بتحرير صنعاءهادي يتوعد الحوثيين من عدن ويتعهد بتحرير صنعاء

هادي يتوعد الحوثيين من عدن ويتعهد بتحرير صنعاء

عدن- هاجم الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، مليشيا الحوثي وأتباع والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وتوعدهم بالانتصار عليهم وتحرير صنعاء وكافة أنحاء البلاد.

وقال هادي في كلمة وجهها اليوم الأربعاء، بمناسبة عيد الأضحى المبارك، عبر وكالة الأنباء الرسمية (سبأ) وقناة اليمن الرسمية: "ذهلت في زيارتي هذه من حجم الدمار والخراب الذي أحدثته المليشيات المجرمة في عدن، وهو ذات الدمار والإجرام الذي يمارس الآن على مدينة تعز.. مر عام من سقوط صنعاء بيد مليشيا الحوثي وصالح، كان هذا العام كفيلاً بأن يكشف كل القبح الكامن خلف الستار لتلك المليشيات".

وأضاف "اليوم أضحى أبناء شعبنا جميعاً يدركون من هم الحوثيون وما يمثله مشروعهم الطائفي المتخلف، من تهديد للأمن والسلم والتعايش والاستقرار، كما كشفت الأحداث هذا العام مقدار الحقد والإجرام الذي حمله صالح على اليمن واليمنين، واستغلاله العائلي لمقدرات الدولة ومؤسساتها لصالح أمراض نفسية لديه، حيث سلم للمليشيات بدافع الحقد والانتقام وهوس العودة إلى السلطة، مؤسسات أمنية وعسكرية ومدنية".

وأكد "أنهم مصممون وماضون في الوقوف في وجه الظلم والجبروت، فبالرغم من كل الآلام والجراحات، ورغم كل الدمار والتضحيات فأن المستقبل الأفضل ينتظر شعبنا".

ووجه هادي دعوة لمن أعتبرهم "المغرر بهم خاصة في القوات المسلحة، بأن عليهم العودة إلى صوابهم، كما هي الدعوة إلى كافة العقلاء بعدم الزج بأبنائهم للالتحاق بتلك المليشيات في حرب خاسرة".

وقال: "اليوم تمارس الحكومة مهامها بكامل قوامها من العاصمة المؤقتة عدن، ولن نقبل مطلقاً تجويع شعبنا في أي مكان من المهرة إلى صعدة ولا بد من فتح كافة القنوات لإيصال المساعدات الإنسانية إلى من يستحقها بعيداً عن استغلال المليشيات الانقلابية لها".

وتابع "اليوم نحن في عدن، وغداً سنكون في صنعاء وتعز ومأرب والحديدة وشبوة وصعدة وفي كل محافظات ومدن ومناطق بلدنا الحبيب، غداً سنحتفل باليمن الاتحادي الجديد، حراً مستقراً أبياً".

وهنأ هادي الذي وصل أمس الثلاثاء، مدينة عدن، الشعب اليمني بمنسابة حلول عيد الأضحى، قائلاً: "أهنئكم من عدن الباسلة، عدن الثورة والنضال والتحرير، عدن الصمود والتضحية والفداء".

وأردف في كلمته "في عيد الفطر المبارك كنا نحتفل سوياً بالانتصار الذي تحقق لمدينة عدن حيث تم تحريرها وتطهيرها من المليشيات الانقلابية الحاقدة التي عاثت فيها خراباً ودماراً، ومن عدن سنستعيد اليمن وسيستعيد أبناء شعبنا وطنهم المسلوب".

ورد هادي في خطابه على تصريحات سابقة للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بأن هادي لن يعود إلى اليمن، قائلا: "اليوم ها نحن مع الوعد والميعاد، ها أنا معكم وبينكم في عدن رغم أنف من أقسم أن لا نعود لها، ها نحن في عدن التي ستبقى مفتاح الخلاص لشعبنا والتي ستنطلق منها راية النصر بإذن الله على كل قمم وجبال بلادنا الشامخة".

ولفت هادي إلى أن "أمام الحكومة تحديات جسام، ولا بد من المضي قدماً حتى استعادة كل اليمن واستعادة كرامة وعزة شعبنا وتحقيق تطلعاتهم، وإعادة الإعمار والبناء"، داعياً الجميع إلى "مزيد من الالتحام والتكاتف والبذل والعطاء والابتعاد عن التمزق والخلاف".

وشدد على أنه "على الرغم من الجرائم التي ارتكبها الحوثيون وصالح وحجم الدمار الذي خلفوه، فإنه وحكومته أعلنوا بكل وضوح موقفهم الداعم لأي جهد سياسي وتشاور بناء تقوده الأمم المتحدة عبر مبعوث الأمين العام لليمن السيد إسماعيل ولد الشيخ خصوصاً أن هذا التشاور يرتكز على تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216".

وعن دعوات الحوار والسلام  قال هادي: "قلنا دائماً إننا دعاة سلم وسلام، ورواد محبة ووئام، ورعاة حوار وتشاور، ويؤلمني كل قطرة دم تسفك هنا أو هناك"، لافتاً إلى أنه "أعلن بكل وضوح موقفه الداعم لأي جهد سياسي وتشاور بناء تقوده الأمم المتحدة".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com