‫خلافات المؤتمر تتحول لصراع مسلح داخل مليشيات "فجر ليبيا"
‫خلافات المؤتمر تتحول لصراع مسلح داخل مليشيات "فجر ليبيا"‫خلافات المؤتمر تتحول لصراع مسلح داخل مليشيات "فجر ليبيا"

‫خلافات المؤتمر تتحول لصراع مسلح داخل مليشيات "فجر ليبيا"

طرابلس- اندلعت اشتباكات بين عناصر مليشيا "فجر ليبيا" في بعض أحياء طرابلس، نتيجة امتداد خلافات سياسية نشبت داخل المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته.

وقال شهود عيان إن "الليالي الماضية شهدت اقتتالا بين عناصر فجر ليبيا في بعض أحياء طرابلس، استُخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة"، مشيرة إلى أن القتال دام لساعات في منطقة الفلاح الإثنين الماضي".

وأكدت مصادر متطابقة أن "الجماعة المقاتلة اختطفت قبل يومين قيادياً بارزاً من مليشيات مصراتة، مما صعد من حدة التوتر والاشتباكات المتقطعة بين الفينة والأخرى".

وبحسب مراقبين، فإن "الخلافات التي اندلعت داخل المؤتمر الوطني العام المنتهية ولايته حيال مجريات عمليات الحوار السياسي ألقت بظلالها على علاقة قادة المليشيات ببعضهم".

وعارضت كتلة برلمانية داخل المؤتمر يترأسها بلقاسم قزيط، والمكون جلها من مدينة مصراتة، سياسة رئاسة المؤتمر التي يسيطر عليها زعماء "فجر ليبيا" والساعية لتعطيل مساعي مفاوضات السلام في المغرب.

وتسعى مليشيا مصراتة منذ يومين إلى إعادة توزيع تمركزاتها العسكرية في طرابلس، حيث سيطرت على مقرات للجماعة المقاتلة في الفلاح ووادي الربيع وفي مناطق أخرى وسط العاصمة، في مسعى منها لمحاصرتها والتضييق عليها.

وفي غرب طرابلس، أعلنت ميليشيا مصراتة سحب قواتها التي تسيطر على الطريق الساحلي الرابط بين العاصمة ومدينة الزاوية ووضعها في حالة استنفار كبير في أكثر من معسكر في منطقة وادي الربيع وطريق المطار، حسب "العربية نت".

كما شهدت طرابلس حملة مداهمات من الطرفين، طالت عدداً من المقار والتمركزات التابعة للطرفين في مناطق الهضبة وعين زارة، شرق طرابلس، فيما أقامت سيارات عسكرية تابعة للجماعة الإسلامية المقاتلة ومسلحين حواجز تفتيش في معظم أحياء وسط العاصمة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com