وزير الخارجية اليمني: بعض سفرائنا حوثيون
وزير الخارجية اليمني: بعض سفرائنا حوثيونوزير الخارجية اليمني: بعض سفرائنا حوثيون

وزير الخارجية اليمني: بعض سفرائنا حوثيون

الرياض - حدد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين ثلاثة سفراء ، قال إنهم يوالون جماعة الحوثي ، لافتا إلى أن تغييرات جذرية ستشهدها سفارات بلاده في الخارج.


وكشف ياسين، في تصريحات لصحيفة "الوطن" السعودية نشرتها اليوم الثلاثاء أسماء وأماكن السفراء الذين وصفهم بـ"الحوثيين"، مستدركا أنه من باب الدبلوماسية والبعد عن إثارة الضجة تم غض الطرف عنهم مؤقتا.


وقال ياسين :"سنقوم في القريب العاجل بإعادة النظر في السفراء، وإجراء تغيير جذري، خاصة أن المقياس الأساسي في ذلك هو الولاء للشرعية"، مؤكدا أنهم يرصدون كل السفارات والبعثات الدبلوماسية ويعرفون توجهاتها.


وحول ما يثار من أن تعيين وزير الشباب والرياضة الجديد نايف البكري، هو استبعاد له من منصبه كمحافظ لعدن، نفى ياسين ذلك ، وقال "اختياره ليس استبعادا، ولكن المرحلة تتطلب إرادة مختلفة، وهناك أدوار كثيرة يمكن للبكري أن يلعبها بكفاءة تامة، وهناك توجه لدى القيادة في استيعاب بعض الكفاءات الشابة التي أثبتت كفاءة خلال الفترة الماضية". 


في سياق آخر، نفى ياسين أن يكون هناك بطء في عملية تحرير مأرب، مشيرا إلى أن العمل يجري على نزع وإبطال كميات الألغام الهائلة التي زرعها المتمردون على مداخل المحافظة.


وقال :"التريث الموجود دافعه الحرص على سلامة القوات المشاركة، وتجنب أي خسائر بشرية، وتحرير مناطق الجنوب لم تنتج عنه خسائر تذكر، لذلك نريد لتحرير مأرب أن يتم بنفس السلاسة".



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com