العبادي يجدد تعهده بالإصلاح وتحقيق العدالة
العبادي يجدد تعهده بالإصلاح وتحقيق العدالةالعبادي يجدد تعهده بالإصلاح وتحقيق العدالة

العبادي يجدد تعهده بالإصلاح وتحقيق العدالة

جدد رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، اليوم الاثنين، تعهده بمواصلة الإصلاحات والعمل على تحقيق الإنصاف والعدالة المجتمعية.

وقال العبادي في كلمة له، إن "المظاهرات التي خرجت في العراق هي إنذار يعطي إشارة للهروب من الحريق وإطفائه، وكذلك الحمى التي تصيب الإنسان، فهي تنذره بأهمية العلاج"، مؤكدا عزمه على "تحقيق الإنصاف والعدالة".

وأضاف أن "إنذار المظاهرات فرض معالجة التفاوت في الرواتب والامتيازات"، مبينا أن "المسؤول ربما يكون مستهدفاً أكثر من غيره، ولهذا يجب حماية المسؤولين، ولكن ذلك لا يعني وضع جيوش مجيشة لحمايتهم".

وأكد العبادي أن "أحد المسؤولين لديه 800 عنصر حماية وآخر 400، وهذا غير معقول، في وقت يحتاج فيه البلد لقوات تقاتل الإرهاب"، مشدداً على أنه "لن يتراجع عن الإصلاحات حتى لو كلفته حياته".

وأشار العبادي إلى أن "البديل عن الإصلاح إما فوضى أو دكتاتورية، ومن غير المعقول القبول بالدكتاتورية التي دمرت العراق وضيعت أمواله، والطريق الصحيح هو تعديل المسار وقادرون على ذلك".

وأصدر العبادي منذ آب/ أغسطس الماضي، جملة من القرارات الهادفة على ما يبدو لمواجهة الفساد وسوء استغلال المناصب الحكومية، بعد الاحتجاجات التي شهدتها معظم المدن ودعوة السيستاني للضرب "بيد من حديد" لكل المتورطين بالفساد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com