ولد الشيخ يبحث مع عبد اللهيان التطورات اليمنية
ولد الشيخ يبحث مع عبد اللهيان التطورات اليمنيةولد الشيخ يبحث مع عبد اللهيان التطورات اليمنية

ولد الشيخ يبحث مع عبد اللهيان التطورات اليمنية

أجرى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، السبت، إتصالاً هاتفياً مع نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، لبحث تطورات الأزمة اليمينة، ومساعي الحل التي تبذل في العاصمة العمانية مسقط.

وذكرت وكالة الأنباء الطلابية الإيرانية "إيسنا"، أن المبعوث الأممي إلى اليمن شدد خلال الاتصال مع عبد اللهيان، على ضرورة مواصلة المباحثات في مسقط لإنهاء الأزمة اليمنية، مؤكداً أنه "لا مجال للحل العسكري في اليمن"، مشدداً على أن الحل سياسي فقط.

وحث إسماعيل ولد الشيخ جميع الأطراف الخارجية المؤثرة في اليمن على ضرورة المساعدة وإيجاد أرضية للمفاوضات المباشرة بين أطراف النزاع اليمني من أجل إنهاء الحرب، في إشارة منه إلى إيران التي تؤثر على الحوثيين والتحالف العربي بقيادة السعودية الذي يؤثر على الرئيس عبد ربه منصور هادي واللجان الشعبية.

بدوره، قال نائب وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والأفريقية حسين أمير عبد اللهيان، إن استمرار الهجمات العسكرية سيعرقل أي مساعي الأمم المتحدة لإيجاد مناخ للحوار بين الأطراف اليمنية.

وأثنى المسؤول الإيراني على الدور الذي تقوم به الأمم المتحدة من أجل إنهاء الأزمة اليمنية، وقال "إن فشل الأمم المتحدة في منع حدوث كارثة إنسانية في اليمن سيسيئ إلى سمعة هذه المنظمة الدولية والقانون الإنساني".

وأضاف نائب وزير الخارجية الإيراني "إن طهران تنتظر من الأمم المتحدة العمل على إقناع أطراف النزاع اليمني لوقف الحرب والجلوس على طاولة المفاوضات"، مطالباً بضرورة فسح المجال أمام إيصال المساعدات الإنسانية لليمن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com