الانتخابات والفساد.. تحديات أمام الحكومة المصرية الجديدة – إرم نيوز‬‎

الانتخابات والفساد.. تحديات أمام الحكومة المصرية الجديدة

الانتخابات والفساد.. تحديات أمام الحكومة المصرية الجديدة

المصدر: القاهرة - شوقي عصام

كشف المتحدث باسم الحكومة المصرية هشام القاويش عن التكليفات التي وجهها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لحكومة شريف إسماعيل، عقب تأدية اليمين الدستوري صباح السبت.

وجاءت التكليفات والمهام في 4 محاور، بحسب المتحدث باسم الحكومة، وهي الاهتمام بتأمين الخدمات فى مختلف القطاعات، ومن ذلك التعليم والصحة والاسكان، وغيرها من الخدمات الضرورية، بالاضافة إلى العمل على إيجاد حلول سريعة للمشكلات الملحة التى تواجه المواطنين.

وحث السيسي الحكومة الجديدة على وضع استراتيجية على المدى المتوسط ايضاً، بما يضمن استمرارية تنفيذ المشروعات القومية الكبرى، والعمل على إتمام الاستحقاق الدستوري الخاص بالانتخابات البرلمانية، بكل نزاهة وشفافية مع توفير كافة الاستعدادات اللازمة.

ولفت المتحدث إلى أن التكليف الرابع يتعلق بمتابعة تنفيذ المشروعات الكبرى، والتى منها المشروع القومى للطرق، ومشروع تنمية واستصلاح 1.5 مليون فدان، ومشروعات تنمية محور قناة السويس، وغيرها من المشروعات الكبرى، باعتبارها إضافة للاقتصاد القومي المصري.

وأضاف السفير حسام القاويش، أن رئيس الوزراء أشار إلى أن الحكومة الجديدة ستعمل على جذب المزيد من الاستثمارات، وتوفير مصادر الطاقة اللازمة لتلبية الاحتياجات الانتاجية فى المصانع والانشطة الاقتصادية المختلفة، وكذلك لتلبية الاحتياجات الخدمية الاخرى، وهو ما سيوفر المزيد من فرص العمل.

وأوضح أن الحكومة ستعمل على ضبط منظومة الأسعار فى الاسواق وبخاصة السلع الضرورية، بما يضمن حصول المواطنين على احتياجاتهم بالاسعار المناسبة دون أي استغلال.

وشدد رئيس الوزراء على احترام الحكومة لكافة القرارات والقوانين التى صدرت، كما شدد على أنه سيتم مواجهة كافة أنماط الفساد بكل حزم وحسم، وأنه سيتم العمل على تطوير الأداء داخل الجهاز الحكومي، بما يسهم فى تقديم وتيسيير الخدمات للمواطنين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com