الرئيس التونسي يزور الإمارات لتقديم واجب العزاء
الرئيس التونسي يزور الإمارات لتقديم واجب العزاءالرئيس التونسي يزور الإمارات لتقديم واجب العزاء

الرئيس التونسي يزور الإمارات لتقديم واجب العزاء

تونس- قال وزير الخارجية التونسي الطيب البكوش، اليوم السبت، إن الرئيس الباجي قايد السبسي سيؤدي زيارة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لأداء العزاء وبحث الأزمة بين البلدين.

وصرح البكوش بأن الرئيس السبسي سيزور الإمارات لتقديم العزاء في وفاة الشيخ راشد بن محمد بن راشد نجل حاكم إمارة دبي من جهة، وتجاوز الخلافات من جهة أخرى.

وقال وزير الخارجية والقيادي في حزب نداء تونس الذي يقود الائتلاف الحكومي "نحن قادرون على تجاوز الأزمة بسهولة. هي في الحقيقة أزمة قديمة ورثناها ولم يكن لنا علم بها".

وساد برود في العلاقات بين البلدين منذ فترة التحالف الحكومي الذي قادته حركة النهضة الإسلامية في تونس عقب فوزها في انتخابات المجلس الوطني التأسيسي بعد أحداث الثورة في .2011

وتعطل أيضا أبرز مشروعين من بين الاستثمارات الإماراتية في تونس لفترة ما قبل الثورة في المجال العقاري والبنية التحتية، وهما لمجموعة "أبو خاطر" و"سما دبي" بكلفة إجمالية تصل إلى 30 مليار دولار.

ولم يتحدث المسؤولون في البلدين بشكل واضح عن سبب الخلافات، لكن تقارير إعلامية ربطت ذلك بموقف دولة الإمارات المعارض لحكم الإخوان المسلمين في المنطقة.

وقال البكوش لإذاعة موزاييك الخاصة "هناك خلافات صامتة لم يتم طرحها. لكن يمكن تجاوز ذلك بالحوار".

كان وزير الخارجية التونسي انتقد قبل أيام تشدد الإمارات في منح تأشيرات الدخول للمواطنين التونسيين.

وصرح لوسائل الإعلام بأن السفير الإماراتي أبدى له مخاوف بلاده من أن تطالها الموجة الكبيرة للجهاديين التونسيين الذين يمارسون الإرهاب في سوريا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com