حفتر يعطي الضوء الأخضر لبدء معركة تحرير بنغازي
حفتر يعطي الضوء الأخضر لبدء معركة تحرير بنغازيحفتر يعطي الضوء الأخضر لبدء معركة تحرير بنغازي

حفتر يعطي الضوء الأخضر لبدء معركة تحرير بنغازي

منح القائد العام للجيش الليبي الفريق أول خليفة حفتر، الضوء الأخضر للقيادات العسكرية، لمباشرة المعركة الأخيرة لتحرير مدينة بنغازي، من فلول الجماعات الإرهابية .

وقال مصدر عسكري بالقيادة العامة للقوات المسلحة في حديثه مع شبكة "إرم" الإخبارية، عبر الهاتف من بنغازي، إن القائد العام للجيش أجرى اجتماعاً موسعاً مع قادة المحاور الغربية ومع ضباط وعناصر قاعدة بنينا الجوية، وناقش معهم تفاصيل المعركة الأخيرة، لتحرير مدينة بنغازي من فلول الجماعات الإرهابية .

وتم الاجتماع بحضور العقيد طيار محمد المنفور، آمر عمليات السلاح الجوي والعقيد طيار عامر الجقم آمر السرب المقاتل، والعقيد طيار محمود عبد الجليل آمر عمليات الطيران بقاعدة بنينا الجوية، والعقيد على الثمن آمر غرفة عملية الكرامة ، حيث أعطيت التعليمات لمباشرة تنفيذ المعركة والبدء في دخولها رسمياً، والإيعاز إلى كافة عناصر الوحدات العسكرية بالتأهب لبدء العمليات العسكرية براً وجواً .

وعن حالة الجاهزية للمعركة، أجاب المصدر مفضلا عدم الكشف عن هويته، "لقد تكاملت الاستعدادات على مستوى التسليح، مع وصول تعزيزات كافية من الذخائر، وهناك أسلحة نوعية سيتم دخولها لأول مرة في ميدان القتال"، مؤكدا أن العملية ستنطلق في أي لحظة خلال الأيام القادمة.

هذا ويعد الاجتماع، الذي جمع القائد العام للجيش الليبي مع القطاعات العسكرية في شرق البلاد، هو الاجتماع الأول منذ أشهر، ويهدف إلى إحراز تقدم عسكري في بنغازي، التي يقاتل فيها الجيش والقوات المساندة له من شباب الأحياء، منذ أكثر من عام دون التمكن من القضاء بشكل نهائي على الجماعات الإرهابية، التي يصلها إمداد عسكري عبر ميناء المريسة البحري الذي يسيطرون عليه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com