قوات إيرانية روسية تقود "عملا عسكريا ضخما" في حماة
قوات إيرانية روسية تقود "عملا عسكريا ضخما" في حماةقوات إيرانية روسية تقود "عملا عسكريا ضخما" في حماة

قوات إيرانية روسية تقود "عملا عسكريا ضخما" في حماة

كشف مصدر مقرب من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري في حماة، أن "عملاً عسكرياً ضحماً" يتم التحضير له في المحافظة بقيادة روسية إيرانية لاستعادة مناطق سيطر عليها "جيش الفتح" خلال الأشهر الأربعة الأخيرة، في حماة وإدلب.

وقال المصدر إن إيران وروسيا "شكلتا غرفة عمليات عسكرية مشتركة لإدارة العمليات العسكرية ضد جيش الفتح"، مبينا أن "الغرفة ستتسلم إدارة عمليات الحشود العسكرية التي يزج بها النظام في سهل الغاب، بهدف استرجاع القرى الموالية له في ريف حماة الغربي، التي سيطر عليها جيش الفتح، بشكل خاص، وقرى سهل الغاب بشكل عام".

وبين أن هذا "العمل العسكري هدفه استرجاع قرى سهل الغاب في ريف حماة الغربي، ومن ثم التوجه إلى قرى جسر الشغور في ريف إدلب الغربي".

وأضاف أن "المعركة سيشارك فيها عناصر من الفرقة 18 والفرقة 11 من الجيش النظامي، وعناصر مليشيا الدفاع الوطني من ريف حماة الغربي"، حسب موقع "كلنا شركاء".

ونقل الموقع ذاته عن "المرصد 80" العامل في ريف حماة الشمالي، قوله إنه "خلال أسبوع واحد توجهت أربعة أرتال عسكرية من مطار حماة العسكري إلى سهل الغاب، مؤلفة من عشر دبابات و20 عربة (بي إم بي)، إضافة إلى راجمتي صواريخ (غراد) من الحجم الكبير، وخمس راجمات (كاتيوشا)، و70 سيارة من مختلف الأنواع تنقل عناصر الجيش، ومليشيا الدفاع الوطني".

وتابع أن "الأرتال تتوجه من مطار حماة العسكري إلى مدينة محردة في ريف حماة الغربي، ثم إلى مدينة سلحب، ومنها إلى سهل الغاب".

وعن مشاركة الروس في معارك ريف حماة، أكد المرصد (80)، أن "مشاركة الروس اقتصرت على استشاريين ومهندسين وخبراء من الضباط المتقاعدين، يديرون غرفة عمليات مشتركة مع ضباط إيرانيين، وأنه لا وجود لعناصر مقاتلة على أرض ريف حماة، حتى الآن".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com