تونس.. حملات أمنية واسعة بحثاً عن "إرهابيين"
تونس.. حملات أمنية واسعة بحثاً عن "إرهابيين"تونس.. حملات أمنية واسعة بحثاً عن "إرهابيين"

تونس.. حملات أمنية واسعة بحثاً عن "إرهابيين"

شنت قوات الجيش والأمن التونسية، حملات أمنية واسعة في مناطق متفرقة من البلاد، بحثاً عن "إرهابيين" تقول السلطات إنهم يتحصنون في الجبال، فيما جرى ضبط معدات تعود للمطاردين.

وقالت وزارة الداخلية التونسية في بيان أصدرته اليوم الجمعة، إن "قوات مشتركة للحرس والجيش الوطنيين، نفذت حملات تمشيط لمناطق جبلية في ولايتي الكاف (شمال غرب) والقصرين (وسط)، وعلى الحدود مع الجزائر، كما جرى مهاجمة مواقع تتحصن فيها العناصر الإرهابية".

وأضاف البيان أن "القوة المشتركة قصفت جبل المغيلة من الجهة المقابلة لمنطقة عين زيان من معتمدية سبيبة في ولاية القصرين، ونفذت حملة تمشيط واسعة، تركزت أساساً على منطقتي رقوبة الكميم والشعبة البيضاء في عمق هذه الجبال، بحثاً عن إرهابيين متحصنين".

وتابع أنه "عُثر خلال هذه الحملة المشتركة، على مخيم للمجموعات الإرهابية، وجرى حجز حربة لسلاح من نوع شطاير تابعة للجيش الوطني، إضافة إلى 21 موقعاً فردياً مغطى بأغطية بلاستيكية، وكمية من المواد الغذائية وأحذية رياضية، ومعدات طبخ، وولاعات، وقوارير بلاستيكية معدة لصنع الألغام الأرضية".

وزاد أن القوات التونسية "شنت حملة تمشيط مشتركة استهدفت جبلي "للا عيشة"  و"المرقودة"، و"وادي الغول" و"عين الصيد" و"وادي العنق" و"وادي ماعز" من جبل "كسار القلال" بساقية سيدي يوسف التابعة لولاية الكاف، على الحدود التونسية الجزائرية".

وأشار إلى أن "مروحية تابعة للجيش الوطني نفذت طلعات في عمق تلك الجبال، حيث تم العثور في منطقة وادي عنق على مخيم لمجموعات إرهابية، إضافة إلى حجز مواد غذائية وهاتف جوال، ومحجوزات أخرى من بينها شريحة هاتف تابعة لمشغل اتصالات جزائري".

وتتبادل تونس والجزائر المعلومات في إطار مكافحة الإرهاب. ويتحصن الإرهابيون أساساً في الجبال على الحدود بين البلدين، في مناطق الكاف، وجندوبة، والقصرين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com