إسرائيل تعزز إجراءات أمن البلدة القديمة بالقدس المحتلة
إسرائيل تعزز إجراءات أمن البلدة القديمة بالقدس المحتلةإسرائيل تعزز إجراءات أمن البلدة القديمة بالقدس المحتلة

إسرائيل تعزز إجراءات أمن البلدة القديمة بالقدس المحتلة


القدس- نشرت إسرائيل مئات آخرين من أفراد الشرطة حول البلدة القديمة بالقدس، اليوم الجمعة، بعد أن دعا زعماء فلسطينيون إلى يوم غضب للاحتجاج على إجراءات أمنية إسرائيلية جديدة.

وتمركز نحو 800 فرد إضافي من أفراد الشرطة في قلب المدينة وفي الأحياء العربيةالمجاورة حيث تصاعد التوتر خلال الأسبوع المنصرم بعد اشتباكات عنيفة عند المسجد الأقصى.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإسرائيلية، ميكي روزنفيلد: "عززت الشرطة الإسرائيلية الأمن في القدس والبلدة القديمة وحولهما لمنع أي حوادث قد تقع والتعامل معها"، مضيفا أنه تم أيضا نشر رجال أمن يرتدون ملابس مدنية.

ومن المزمع تنظيم احتجاجات فلسطينية في عدة مدن بالضفة الغربية المحتلة بما في ذلك رام الله والخليل ونابلس، حيث قال الجيش الإسرائيلي ومسعفون إن شابا أصيب برصاص قوات الأمن الإسرائيلية بعد أن ألقى قنبلة حارقة.

وكثفت الشرطة وجودها في قلنديا وهي نقطة تفتيش رئيسية بين القدس ورام الله وأصبحت نقطة ساخنة تشهد مظاهرات وتندلع الاشتباكات عندها من حين لآخر بين المحتجين الفلسطينيين والقوات الإسرائيلية.

وفي القدس الشرقية قال المتحدث باسم الشرطة إن حافلة تابعة للبلدية تعرضت للرشق بالحجارة مما أجبر السائق على الفرار. وعندما وصلت الشرطة إلى المكان كانت النيران قد نشبت بالحافلة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com