مستوطنون يقتحمون الأقصى صباح اليوم
مستوطنون يقتحمون الأقصى صباح اليوممستوطنون يقتحمون الأقصى صباح اليوم

مستوطنون يقتحمون الأقصى صباح اليوم

القدس - اقتحم نحو 20 مستوطناً إسرائيلياً، ساحات المسجد الأقصى، صباح اليوم الأربعاء، في وقت اعتدت فيه عناصر من الشرطة الإسرائيلية على إثنين من حراس المسجد بالضرب المبرح.

وقال الشيخ عمر الكسواني، مدير المسجد الأقصى: "إن نحو 20 مستوطناً اقتحموا ساحات المسجد الأقصى، بحراسة الشرطة عبر باب المغاربة (إحدى البوابات في الجدار الغربي للمسجد)".

وأضاف: "اعتدى عناصر من الشرطة الإسرائيلية بالضرب المبرح، على حارسين إثنين من حراس المسجد، وتم نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج".

وتابع الشيخ الكسواني: "يمكن القول إن هناك حالة من الهدوء الحذر في ساحات المسجد الأقصى، مقارنة مع الأيام الثلاثة الماضية التي شهدت اقتحامات واسعة من قبل عشرات عناصر الشرطة الإسرائيلية للمسجد، تم خلالها استخدام الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت".

ولفت الشيخ الكسواني إلى أن عناصر الشرطة الإسرائيلية منعوا منذ ساعات الصباح الأولى، الشبان من الدخول إلى المسجد، ولكنهم عادوا قبيل صلاة الظهر للسماح لعدد من الشبان بالدخول، ولكن بعد احتجاز هوياتهم على الأبواب.

وكانت ساحات المسجد الأقصى قد شهدت خلال الأيام الثلاثة الماضية مواجهات عنيفة، بين المصلين وقوات الشرطة، بعد قيام الأخيرة باقتحامات واسعة للمسجد مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والمسيلة للدموع.

ويقتحم المستوطنون ساحات المسجد الأقصى على مرحلتين، الأولى في ساعات الصباح حتى ما قبل صلاة الظهر، والثانية لمدة ساعتين بعد صلاة الظهر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com