مقتل 9 بتفجير مقر للشرطة الكردية في الحسكة السورية
مقتل 9 بتفجير مقر للشرطة الكردية في الحسكة السوريةمقتل 9 بتفجير مقر للشرطة الكردية في الحسكة السورية

مقتل 9 بتفجير مقر للشرطة الكردية في الحسكة السورية

الحسكةقُتل 9 أشخاص، بينهم 5 مدنيين، وأصيب أكثر من 30 آخرين بجروح، اليوم الثلاثاء، في استهداف مركز لوحدات "حماية الشعب الكردية" بسيارة مفخخة، بمدينة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأفادت مصادر محلية، أن التفجير وقع صباح اليوم في حي مشيرفة (المحلج) شمالي الحسكة، بالقرب من حاجز دوار الصباغ، وتسبب بتدمير أجزاء كبيرة من مركز الوحدات الموجود في المنطقة.

وأوضحت أن 9 قتلى سقطوا في الهجوم بينهم 5 مدنيين، والباقي عناصر في "الوحدات الكردية"، في حين أصيب أكثر من 30 آخرين بجروح، لم تبين فيما إذا كانوا مدنيين أو مقاتلين أكراد.

وأضافت المصادر بأن إطلاق رصاص كثيف من قبل عناصر "وحدات الحماية" تبع التفجير، فيما سادت حالة هلع بين السكان في المنطقة جراء التفجير الذي نجم عنه كذلك أضرار مادية كبيرة بالمحلات التجارية المجاورة له.

ولفتت المصادر إلى انتشار كثيف لعناصر الأسايش ضمن المدينة عقب التفجير، فيما قامت وحدات" حماية الشعب" بإغلاق الطرق المؤدية الى منطقة التفجير.

ولم تعلن أي جهة حتى الساعة 11تغ مسؤوليتها عن التفجير، كما لم يتسنّ التأكد مما ذكرته المصادر من مصدر مستقل.

في السياق ذاته، تبنى تنظيم "داعش"، بحسب حسابات موالين له على شبكات التواصل الاجتماعي، التفجيرين اللذين وقعا أمس الإثنين في مدينة الحسكة، واستهدفا مقرين أحدهما لقوات "الأسايش" والآخر لقوات "الدفاع الوطني" التابعة للنظام السوري، ما أسفر عن مقتل نحو 30 شخص بينهم مدنيون فضلا عن جرح العشرات.

وأفاد مراقبون أن التفجيرات المتتالية في المدينة "تأتي وسط توقعات بعمل عسكري مرتقب وواسع للتنظيم فيها، وهو يهدف من خلال التفجيرات إلى بث الرعب والخوف في السكان قبل اقتحامها مجدداً".

يذكر أن "الوحدات الكردية" قامت مؤخراً بتخفيف عدد حواجزها شمال الحسكة، فيما زادت عدد الحواجز جنوب وشرق المدينة تحسباً لهجوم محتمل من قبل "داعش" المتواجد بالقرب من تلك المناطق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com