ما هي طلبات السيسي من الحكومة الجديدة؟
ما هي طلبات السيسي من الحكومة الجديدة؟ما هي طلبات السيسي من الحكومة الجديدة؟

ما هي طلبات السيسي من الحكومة الجديدة؟

أكدت مصادر مطلعة أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حرص على الجلوس فترة طويلة امتدت لساعات مع الدكتور شريف إسماعيل رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة الجديدة، بعد استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب خلال الساعات الماضية.

وكشفت المصادر عن اتصالات منذ أيام مع رئيس الحكومة الجديد لتولي المسؤولية بعيداً عن وسائل الإعلام أو تسريب أي أخبار حول عملية اختياره، خاصة أن رئيس الحكومة الجديد لا ينشغل بالظهور الإعلامي وهو ما كان أبرز العوامل التي جاءت به للمنصب.

مشاكل المواطنين

وأضافت المصادر تشديد الرئيس السيسي لرئيس الوزراء الجديد على الدقة وحسن الاختيار في عناصر الحكومة الجديدة خاصة بعد تورط الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة المحبوس حالياً ومعه آخرين، في قضية تسهيل الاستيلاء على 2500 فدان من أراضي الدولة ما أثار الجدل حول الشخصية التي رشحته لتولي المنصب.

وذكرت المصادر أن الرئيس طالب رئيس الحكومة الجديدة باختيار عناصر تعي مشاكل المواطنين وتحرص علي حلها بعيداً عن الشو الإعلامي والظهور أمام وسائل الإعلام دون اي تغيير جذري على أرض الواقع وهو الأسلوب الذي ينتهجه غالبية وزراء حكومة محلب.

المجموعة الاقتصادية

وطالب الرئيس من الدكتور شريف اسماعيل اختيار وزراء المجموعة الاقتصادية بدقة خاصة وزراء التموين والتجارة الداخلية والمالية تزامناً مع قرب الاحتفال بعيد الأضحى المبارك وحتمية توفير السلع الغذائية في الأسواق وهو ما يعد أول اختبار حقيقي لوزير التموين الجديد في حالة تغيير الوزير الحالي الدكتور خالد حنفي.

كما طالب الرئيس باختيار عناصر أكاديمية في تخصصاتها تجمع بين العلم والقدرة على حل المشكلات،وخلق حالة من التوافق والرضا بين الحكومة والشعب سواء كانذ لك قبل أو بعد إجراء الانتخابات البرلمانية.

الشباب والمرأة في الحكومة

وأكد الرئيس على ضرورة مشاركة الشباب أو المرأة بما يضمن التمثيل العادل من وجودهم في الحكومة القادمة،وهو الأمر الذي يسعى إليه رئيس الحكومة الجديد قبل عرض الأسماء النهائية على الحكومة.

وأوضحت المصادر أن الرئيس أبلغ رئيس الحكومة الجديد بعدم تدخله في اختيار أي وزير بالحكومة الجديدة بعد فضيحة وزير الزراعة حتى يتحمل رئيس الحكومة المسئولية الكاملة عن اختيار وزراء الحكومة،إلا أن هذا الأمر لم يعفي الرئيس نفسه من مسئوليته كونه الرجل الأول في البلاد.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com