9 قتلى في هجوم انتحاري مزدوج شمالي الكاميرون
9 قتلى في هجوم انتحاري مزدوج شمالي الكاميرون9 قتلى في هجوم انتحاري مزدوج شمالي الكاميرون

9 قتلى في هجوم انتحاري مزدوج شمالي الكاميرون

كولوفاتا- قُتل 9 أشخاص على الأقل بينهم 7 مدنيين وأصيب آخرون بجروح، في هجوم انتحاري مزدوج نفذه شخصان استهدف سوقا بقرية "كولوفاتا" بمنطقة أقصى الشمال الكاميروني، الأحد.

وقال نائب قائد المنطقة العسكرية الرابعة العقيد عيسى بابتورا، إن "الانتحاريين اللذين نفذا الهجوم هما شابان من بلدة مجاورة، قاما بتفجير نفسيهما في سوق بقرية كولوفاتا المحاذية للحدود النيجيرية".

وأضاف بابتورا أن "الهجوم أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 9 أشخاص بينهم 7 مدنيين إضافة إلى الإنتحاريين الإثنين كما أصيب آخرون بجروح".

وأشار إلى أن "الحصيلة كان يمكن أن تكون أكبر من ذلك، لو تمكن الشابان من الدخول إلى السوق"، لافتا إلى أن الهجوم وقع على الطريقة التي اعتادت مجموعة بوكو حرام المسلحة تنفيذ عملياتها بها.

ويأتي هذا التفجير الانتحاري المزدوج بعد 10 أيام من هجوم مماثل استهدف بلدة "كيراوا" القريبة من "كولوفاتا" و خلف 30 قتيلا، في وقت تسلم فيه أحد الجنرالات الكاميرونيين مهام قيادة المنطقة الأولى للقوة الأفريقية المشتركة التي شكلتها دول حوض بحيرة تشاد (بنين والكاميرون والنيجر وتشاد ونيجيريا) للتصدي لانتهاكات "بوكو حرام".

وتعاني قرى ومدن أقصى الشمال الكاميروني منذ بضع سنوات، من هجمات "بوكو حرام" التي حولت اسمها مؤخرا إلى "ولاية الدولة الإسلامية في غرب افريقيا"، وأسفرت هجماتها المتواصلة عن مقتل مئات المدنيين واختطاف عدد آخر منهم.

وأجبرت انتهاكات الجماعة النيجيرية المسلحة التي أثقلت المناطق الكاميرونية المحاذية لنيجيريا بحوادث النهب والقتل والاختطاف، الكاميرون ودول حوض بحيرة تشاد على البحث عن حلول مشتركة لمواجهة مد الإرهاب المتنامي في المنطقة، حيث دفعت تشاد في 16 من يناير الماضي بقوات تتألف من 2500 عسكري إلى شمال الكاميرون لمساعدتها على القضاء على هذه الجماعة ومنع توسعها نحو بلدان أخرى قبل أن تنضم إليها النيجر.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com