ارتياح شعبي في مصر عقب اسقالة حكومة محلب
ارتياح شعبي في مصر عقب اسقالة حكومة محلبارتياح شعبي في مصر عقب اسقالة حكومة محلب

ارتياح شعبي في مصر عقب اسقالة حكومة محلب

سادت حالة من الارتياح لدى الأوساط السياسية والشعبية في مصر صباح اليوم السبت، بعد قيام المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بتقديم استقالة حكومته للرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقبل رئيس الجمهورية استقالة الحكومة، وكلفها بتسيير الأعمال لحين تشكيل حكومة جديدة، وقام بتكليف وزير البترول المهندس شريف إسماعيل بتشكيل الحكومة الجديدة خلال أسبوع.

وقد جاءت الاستقالة وقبولها لتؤكد كل التوقعات خلال الفترة الماضية بعد فضيحة وزارة الزراعة المتهم فيها الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة المحبوس حالياً على خلفية اتهامه بتسهيل الاستيلاء على 2500 فدان من أراضي الدولة.

ورغم أن كل المؤشرات قد أكدت تورط 9 وزراء آخرين في القضية، إلا أن الحكومة نفت ذلك في تصريحات رسمية بعد بيان النيابة العامة بنشر الأسماء المتورطة وهو مدير مكتب الوزير المحبوس، والإعلامي محمد فودة وأيمن الجميل رجل الأعمال.
مصادر داخل مجلس الوزراء تؤكد أن محلب اتخذ قراره منذ أيام، إلا أنه قام بتأجيل التنفيذ لحين عودته من تونس، في الوقت الذي تؤكد فيه المصادر خروج قرابة 15 وزيراً من الحكومة.
وأوضحت المصادر أن التغيير الوزاري سيشمل كل أسماء الوزراء الذين وردت أسمائهم ونشرت أثناء القبض على وزير الزراعة،في حين يعتبر البعض خروجهم من الوزارة دليلاً قاطعاً على تورطهم في القضية وهو ما يثير الشكوك لدى غالبية المصريين.

وكشفت المصادر أن المهندس إبراهيم محلب هو من طلب إعفاء نفسه من تولي منصب رئيس الحكومة مرة ثانية حتى في حالة التغيير الوزاري بحجة ظروفه الصحية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com