العراق..ارتفاع عدد المصابين بمرض مجهول في "البغدادي"
العراق..ارتفاع عدد المصابين بمرض مجهول في "البغدادي"العراق..ارتفاع عدد المصابين بمرض مجهول في "البغدادي"

العراق..ارتفاع عدد المصابين بمرض مجهول في "البغدادي"

الأنبار- أوضح مسؤول محلي عراقي، اليوم السبت، أن عدد المصابين بمرض مجهول، في بلدة البغدادي، غربي البلاد، المحاصرة من قبل تنظيم "داعش" ارتفع إلى 300 شخص.

وفي حديث للأناضول، قال مال الله العبيدي، رئيس المجلس البلدي للبغدادي، إن "عدد المصابين كان في 8 أيلول/سبتمبر الجاري 250 مواطنا من أهالي البغدادي (محافظة الأنبار)، واليوم وصل العدد إلى 300 مواطن، غالبيتهم من الأطفال والنساء وكبار السن، الذين يحاصرهم تنظيم داعش منذ منتصف عام 2014".

وتابع العبيدي، أن "أعراض المرض هي التقيؤ، والإسهال، والتشنج لأعضاء الجسم، وارتفاع درجات الحرارة، وهبوط بالضغط، والجفاف والتعب، والإغماء".

من جانبه، ناشد رئيس مجلس محافظة الأنبار، صباح كرحوت، رئيس الوزراء، حيدر العبادي، باتخاذ إجراءات سريعة، وإرسال فرق طبية عاجلة، بواسطة الجسر الجوي بين بغداد وقاعدة الأسد في "البغدادي" لغرض تشخيص المرض، وتوفير العلاج اللازم، للمرضى.

وفي بيان تلقت "الأناضول" نسخة منه، أوضح كرحوت، أن "أهالي البغدادي يعانون من انتشار أمراض غير معروفة نتيجة الظروف القاسية التي يمرون بها من نقص الخدمات، وركود المياه في نهر الفرات، وشرب مياه غير صالحة للشرب، وارتفاع درجات الحرارة، وانقطاع الكهرباء".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com