اشتباكات "جيش الإسلام" والنظام تفصل دمشق عن محيطها
اشتباكات "جيش الإسلام" والنظام تفصل دمشق عن محيطهااشتباكات "جيش الإسلام" والنظام تفصل دمشق عن محيطها

اشتباكات "جيش الإسلام" والنظام تفصل دمشق عن محيطها

دمشق - تجددت وتصاعدة حدة الاشتباكات بين تنظيم "جيش الإسلام"، أحد الفصائل السورية المسلحة المعارضة، وبين جيش النظام السوري، السبت، وأدت إلى قطع الطريق الدولي بين العاصمة السورية دمشق ومدينة حمص.

وقالت مصادر موالية ومعارضة إن مقاتلي "جيش الإسلام" اشتبكوا مع القوات السورية على أبواب دمشق من جهة طريق حمص الدولي قرب دوار بانوراما و محطة وقود رحمة، وتم قطع الطريق الذي هو شريان رئيسي لربط العاصمة مع الداخل والساحل السوري بعد اشتباكات مستمرة منذ ليل امس حيث سيطرت الكتائب الاسلامية المقاتلة على منطقة تل كردي و محيط سجن عدرا المركزي.

واعتبرت وسائل إعلام رسمية أن عشرات "الإرهابيين" قتلوا في المعارك التي دارت في مناطق من ريف دمشق، فيما اعتبرت كتائب "جيش الإسلام" و"أجناد الشام" أن الثوار تقدموا إلى مشارف العاصمة واغتنموا عدة آليات ثقيلة من الأسلحة ودمروا بعضها وأن القتلى والجرحى بالعشرات.

وقال العديد من الأهالي والسكان في منطقة "حرستا" ومحيط "ضاحية الأسد" السكنية إنهم لم يتمكنوا من الخروج من منازلهم طوال ليل أمس وصباح اليوم أو اجتياز الطريق الدولي المحاذي لهم نتيجة الاشتباكات القوية بين الجانبين.

وبث ناشطون على شبكة الانترنت صوراً تظهر احتراق وتدمير آليات عسكرية وسيارات في مناطق الاشتباكات التي لا تبعد عن قلب العاصمة السورية أكثر من 15 كلم شمال شرق دمشق.

من جهة أخرى، أفادت مصادر طبية وميدانية، السبت، بارتفاع حصيلة ضحايا القصف على أحياء في دمشق، منذ ليل الجمعة، إلى 15 قتيلاً و نحو 20 جريحاً معظمهم في حيي "دويلعة" و"الطبالة".

ويأتي التصعيد النوعي في المعارك بين القوات السورية وعناصر المعارضة، كما وصف اليوم في دمشق، مؤشراً إضافياً على عمق الخلافات بين أطراف الصراع في الداخل و الخارج.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com