قيادي بـ ”المؤتمر الليبي“: مناقشة حكومة الوحدة مرهون بتلبية مطالبنا – إرم نيوز‬‎

قيادي بـ ”المؤتمر الليبي“: مناقشة حكومة الوحدة مرهون بتلبية مطالبنا

قيادي بـ ”المؤتمر الليبي“: مناقشة حكومة الوحدة مرهون بتلبية مطالبنا

الصخيرات- أفاد أشرف الشح، المستشار الأول لفريق الحوار عن المؤتمر الوطني الليبي العام بطرابلس، اليوم الجمعة، أن مناقشة حكومة وحدة وطنية مرهون بتلبية مطالب المؤتمر، وإدخال تعديلاته على الاتفاق السياسي بين الأطراف الليبية.

وقال الشح، في تصريحات صحفية عقب لقاء جمع المبعوث الأممي إلى ليبيا، برناردينو ليون، بوفد الحوار عن المؤتمر الوطني بالصخيرات المغربية ”هناك لغة تفاؤل من قبل بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا، ووفد الحوار عن المؤتمر، ونتمنى أن تترجم في نصوص مكتوبة تلبي مطالب المؤتمر، ثم يتم الانتقال إلى مرحلة أخرى، هي مرحلة الحكومة عندما يتم التوافق على هذه النقاط“.

وأوضح الشح، أن هناك خطوات إيجابية في اجتماع اليوم مع ليون، وستترجم في نصوص مكتوبة ستقدم هذا المساء في اجتماع ثانٍ، متوقعًا التقدم خلال مفاوضات هذه الجولة بالمغرب.

وقال إنه ”إذا تم التوصل إلى حل حيال التعديلات، التي يطالب المؤتمر بإدراجها في الاتفاق خلال جلسة مساء اليوم، سيتم التقدم في هذه المفاوضات خلال الأيام القادمة“، ويعرف اليوم الثاني لقاءات مكثفة بين الأطراف الليبية بالمغرب لتقريب وجهات النظر.

وانطلقت أمس الخميس، جولة جديدة من الحوار السياسي الليبي، بمدينة الصخيرات المغربية، تحت إشراف بعثة الأمم المتحدة.

ووقعت أطراف ليبية، من بينها مجلس النواب، وعمداء مجالس بلدية، أبرزهم المجلس البلدي في مصراتة، بالأحرف الأولى، وثيقة الاتفاق السياسي بالصخيرات المغربية، في يوليو/تموز الماضي، غير أن المؤتمر الوطني العام في طرابلس، اعترض على مضمونها، وطالب بتعديلات على نصها.

وتتصارع حكومتان على السلطة في ليبيا، الحكومة المؤقتة، المنبثقة عن مجلس نواب طبرق، ومقرها مدينة البيضاء (شرق)، وحكومة الإنقاذ، المنبثقة عن المؤتمر الوطني العام، ومقرها طرابلس (غرب).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com